المحتوى الرئيسى

بلومبيرج: مصر تتحول إلى الطاقة المتجددة رغم نجاحها في ملف النفط

03/13 19:23

ذكرت وكالة الأنباء الدولية بلومبرج أنه من المنتظر أن يساعد مشروع جديد للطاقة الشمسية، افتتح اليوم، في جنوب شرق أسوان، إلى جانب مشاريع أخرى قيد التخطيط مصر في تقليص استخدامها للطاقة غير المتجددة.

وأوضحت الوكالة، في تقرير الثلاثاء، أن مصر حاليًا تنتج أكثر من 90% من طاقتها من النفط والغاز الطبيعي، وتهدف إلى توليد 20 في المائة من طاقتها الكهربائية من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022.

أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية تخطط لتوليد ما يصل إلى 1.8 جيجاوات من الطاقة الشمسية، مما يخفض اعتماد مصر على الوقود الحفرى الأكثر تكلفة مقارنة بالطاقة المتجددة.

وقال إلف ميلت، الرئيس التنفيذي لشركة أنتون ميلنر، في مقابلة مع الوكالة، إن المصنع الذي طورته شركة Ib Vogt GmbH ومقرها ألمانيا وشركة إنفينيتى سولار سيستم المحلية، بدأ في تزويد الشبكة الوطنية في ديسمبر بالكهرباء.

وأوضح ميلت أن هذه المنشأة تنتج 64 ميجاوات، والأولى من بين 32 وحدة تستهدف الحكومة بناءها في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، والمقرر أن يتم الانتهاء منه في العام المقبل بتكلفة 2.8 مليار دولار.

من جانبه، قال أمين الإديجيري، مدير مشروع Ib Vogt، خلال جولة إعلامية بالمنشأة على بعد 650 كيلومترًا جنوب القاهرة على أطراف الصحراء النوبية في هذا المصنع: لدينا 200000 لوحة شمسية و780 جهازا لتعقب الشمس تسمح للألواح بالتحرك نحو موقع الطاقة الشمسية طوال اليوم.

وأضاف: "الوحدات الكهروضوئية المتواجدة على مساحة 235 ا يمكن أن تنتج ما يكفي من الطاقة لتزويد 20 ألف أسرة".

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل