المحتوى الرئيسى

فيلم "أخضر يابس" تجاريا في تونس.. 14 مارس

03/13 19:09

يبدأ فيلم أخضر يابس الأربعاء 14 مارس الجاري، عروضه التجارية في تونس، بعد مشاركته في مهرجان أيام قرطاج السينمائية وعرضه بعدها في المسرح الوطني قاعة سينما باريس بتونس العاصمة.

وطرحت شركة التوزيع التونسية "هاكا" الفيلم في عددٍ من قاعات العرض السينمائية مثل قاعة "سينمَدار قرطاج" و قاعة "أميلكار المنار" و قاعة "الماجيستيك" في بنزرت، كما سيتم عرض الفيلم في عدد من المحافظات التونسية و التي يطلقون عليها اسم الجهات.

"أخضر يابس" الذي حاز على 25 جائزة دولية، ومثّل مصر في أكثر من 50 مهرجان دولي، كان أولها مسابقة الحاضر في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي كأول فيلم مصري، يشارك في هذه المسابقة خلال السنوات السبعين للمهرجان العريق، ثم توالت المهرجانات الدولية في طلب عرض الفيلم و منها مهرجان هامبورج بألمانيا وستوكهولم بالسويد وسنغافورة وقبرص وساوباولو بالبرازيل وبروكسل في بلجيكا ومهرجان ديربن بجنوب أفريقيا وأيام بيروت السينمائية كما تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحاز "أخضر يابس"، على جائزة أفضل مخرج في مهرجان دبي السينمائي الدولي ليكون مخرجه محمد حماد أول مخرج مصري يفوز بهذه الجائزة عن فيلم روائي طويل بعدها حاز على عدد من الجوائز منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي و الجائزة الكبرى بمهرجان فاماك بفرنسا و جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان لأفلام المرأة و أفضل ممثلة عربية في جوائز النقاد التي تم توزيعها في مهرجان النسخة الماضية.

وكان "أخضر يابس" محليًا قد حصل على جائزة لجنة التحكيم وأفضل سيناريو وأفضل صوت و أفضل مونتاج في الدورة 44 من مهرجان جمعية الفيلم كما حاز على جائزة أفضل مخرج و جائزة أفضل ممثلة وجائزة الابداع الفني في المونتاج في الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل