المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروعات في العيد القومي بـ10 مليارات جنيه

03/13 18:56

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه يجري الانتهاء من عدد كبير لمشروعات قومية وخدمية بالمحافظة، بتكلفة نحو 10 مليارات جنيه، بقطاع الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والاسكان والتعليم، مشيرا إلى أن عدد من تلك المشروعات سيتم افتتاحها السبت القادم تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي والبعض الآخر سيتم افتتاحه الشهر القادم مع الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد عدد من المشروعات بمدينة طور سيناء يرافقه فوزي همام رئيس المدينة والشيخ اسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وتفقد المحافظ تطوير الشاطئ العام ومنطقة حمام موسي ومسجد حي الزهراء وتطوير منطقة حي اللوكس وجامعة الملك سلمان.

وأشار المحافظ إلى أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي سوف يبدا من يوم الجمعة القادم بإقامة شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصحابة بشرم الشيخ بحضور وزير الأوقاف وعدد من الوزراء ورجال الاعمال والاعلام يليه افتتاح معسكر الأئمة في الفترة من 16 الي 18 مارس الحالي بمشاركة 80 إماما من مختلف محافظات الجمهورية يتم استضافتهم بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بحضور عدد من أساتذة الأزهر لإلقاء محاضرات لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الفكر المتطرف ومناقشة القضايا المعاصرة وحلها.

وأوضح أن السبت القادم سيتم التوجه الي مدينة طابا للاحتفال بالذكرى 29 لعودة طابا من أمام ساحة العلم، ثم التوجه إلى قرية طابا النموذجية لافتتاح دار المناسبات وتفقد المكتبة الثقافية، والتوجه بعد ذلك لمدينة نويبع لوضع حجر الأساس للمنطقة الحرة ومحطة الحاويات، ووضع حجر أساس محطة تحلية المياه بطاقة 15 ألف م3/يومي.

واعلن المحافظ أنه سيجري توزيع عقود الإسكان الجديدة على المواطنين بحضور وزير الاسكان 19 مارس الجاري، مشيرا إلى أن تطوير التجمعات التنموية بلغ 7 تجمعات تم الانتهاء من الأعمال بها بنسبة 25%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل