المحتوى الرئيسى

رواد تويتر يختارون الاسم الأنسب لـ"الفيسبوك المصري": النكد بوك

03/13 18:39

عقب تداول أنباء اعتزام الحكومة اطلاق موقع تواصل اجتماعي على غرار "فيس بوك" يكون "مصري"، دشن رواد موقع التدوينات "تويتر" وسوم تحت عنوان "#اقترح_اسم_للفيسبوك_المصري"، متصدرًا قوائم الترند العربية.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، أكد في تصريحات له، أنه في مدى قريب سيكون لدينا "فيس بوك" مصري، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، مشددًا في تصريحاته على وجوب أن تكون لدينا القدرة على حماية البيانات والمواطنين، لضمان استقرار مصر وأمنها.

وتفاعل العديد من المغردون مع الوسوم، حيث انقسمت ما بين ساخرين من الفكرة، وتارة آخرى رأت أنه من الصعب تطبيق هذا المقترح، فيما غلبت الكوميديا بعض التعليقات، في هذا الصدد ترصد"الفجر"، تباين آراء رواد "تويتر" فيما يلي.

تقول هند مصطفى، أن أحسن مسمى يطلق على الفيس بوك المصري، "نكد بوك": "خاصة ومشاركة المرأة سيكون تاريخي في النكد".

وعلى غرار "الفيسبوك المصري"، طالبت  أسماء محمد، نطالب بـ"فيس بوك" خاص بالنساء، قائلة: "نطالب بفيس بوك خاص بالنساء ويكون اسمه نواعم بوك".

بينما رأت فاطمة القاضي، أن أنسب اسم يطلق على الفيس بوك، "العب يلا"، معلقة: "أهو نواكب العصر ويمشي مع ثقافة بعض الشباب، واعتقد الأغنية مكسرة الدنيا".

أما كريم محمد، اقترح أن يكون الإسم "العقل بوك"، فيما قالت  نهى إسماعيل، أن "التطفل بوك"، أفضل الأسماء: "كلنا مصريين في بعض أحسن أهو نشوف مشاكل بعض ونخاف على بعض".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل