المحتوى الرئيسى

نادين عبدالغفار بقلم| زاهي حواس

03/13 17:55

كثيرون لا يعرفون نادين عبدالغفار، وهي مواطنة مصرية أصيلة، استطاعت بالعمل التطوعى أن تعطي درسا لكل مصرى تدعوه لأن يحاول أن يفعل شيئا مفيدا لبلده حتى ولو كان بسيطاً! لأن العالم كله يتقدم عن طريق التطوع والتبرع.. وعندما جاءت السيدة نادين لمقابلتى عرضت علي فكرة رائعة بعنوان «ليلة داخل المتحف المصرى»، وأفادت بأنها تود دعوة الأجانب من كل أنحاء العالم لقضاء ليلة داخل المتحف المصرى، وذلك تقليداً للفيلم الشهير الذي قدمه بن ستيلر بعنوان «ليلة داخل المتحف»، وحصل على شهرة كبيرة فى كل مكان، وتم إنتاج أجزاء أخرى منه.

وقد قامت نادين عبدالغفار بتنظيم معرض للفن الحديث لكى تظهر ارتباط الفنان المعاصر بأجداده القدماء داخل أهم متحف فى العالم، وهو المتحف المصرى بالتحرير، وقدمت لنا فنانين كثيرين وصلوا إلى العالمية فى الفن من خلال ارتباطهم بالفراعنة والفنون الفرعونية، وأهمهم الفنان فاروق حسنى، الذى وصل إلى العالمية، ويعتبر من الفنانين القلائل الذين عرضوا لوحاتهم داخل متاحف اللوڤر والمتروبوليتان ومتحف الفن فى ڤيينا.. وقد أيقنت منذ البداية أن هذه الفكرة سوف تنجح، لأن الصديق سميح ساويرس يساعد ويسهم فى إنجاح هذا الحدث الثقافى المهم، ودائماً نرى هذا الرجل يقف بصمت شديد وراء كل عمل ناجح، بل نجده يتبرع لكى يترك بصمة تفيد بلده وتعبر عن عشقه لمصر.

وقبل اليوم المخصص لحفل «ليلة داخل المتحف»، قامت نادين عبدالغفار بالتبرع لتطوير هذا المتحف، وقامت بتغيير شبكة الإطفاء من الداخل والخارج، وأيضاً غيّرت حمامات المتحف، بل استطاعت أن تقوم بعمل الأرضية فى المنطقة الواقعة أمام المدخل، والتى سوف يقام فيها حفل استقبال الأجانب.. والمفاجأة أن حضر حوالى ثلاثمائة أجنبى من كل دول العالم، بل جاء البعض بطائرات خاصة، واستقبلتهم نادين بتواضع وابتسامة جميلة لتعلن لهم جميعاً أن مصر آمنة ويوجد فيها أعظم متاحف العالم، الذى يحوى أسرار الفراعنة، ويحكى تاريخ أعظم شعب فى الوجود، الذى حكم الدنيا من خلال العلم، والحكمة، والعدل.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل