المحتوى الرئيسى

«ألكسو» تنظم ندوة بمناسبة يوم الأرض الفلسطينى

03/13 17:06

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، اليوم الثلاثاء، عن أنها ستنظم ندوة عن القدس بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني فى الـ29 من شهر مارس الجاري.

وقالت المنظمة إن ذلك جاء على لسان المدير العام للألكسو، الدكتور سعود الحربى، خلال اللقاء الذي عقده اليوم مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين فى تونس والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس مركز الجامعة فى تونس الدكتور عبداللطيف عبيد، وعدد من الدبلوماسيين وكوادر المنظمة.

وأضافت أن مدير عام "الألكسو" قدم خلال هذا الاجتماع الأول من نوعه، عرضًا عن أهم المستجدات فى المنظمة وعن استراتيجيتها خلال الأعوام المقبلة، وعن خطة عملها على المدى القصير والمتوسط في قطاعات التربية والثقافة والعلوم.

وأعلن الحربي عن استعدادات الألكسو لعدد من المحطات القادمة، بينها تنظيم ندوة عن القدس بمناسبة يوم الأرض الفلسطينى في مقر المنظمة بتونس يوم 29 مارس الجارى، إلى جانب استعداداتها لاجتماع المجلس التنفيذى وللمؤتمر العام الذى سيعقد ما بين الخامس والتاسع من مايو المقبل.

وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بين المدير العام والسفراء حول مقترحات لتفعيل دور "الألكسو" ودعم برامجها ومشاريعها، لا سيما في مجالات تعليم اللغة العربية ونشر الثقافة العربية فى كل الدول العربية وفى بلدان القرن الإفريقي وبين أبناء الجاليات العربية في المهجر.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل