المحتوى الرئيسى

10 معلومات تلخص مشوار الفنان الكويتي الراحل عبد الله الباروني

03/13 16:49

رحل عن عالمنا الممثل الكويتي عبد الله الباروني، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 44 عامًا، إثر تعرضه لسكته قلبية، ومن المُقرر أن تشيع جنازته، عصر اليوم، ويدفن جثمانه في مقبرة الصليبخات الكويتية.

«الدستور» يرصد 10 معلومات عن الفنان الذي صدم نجوم العرب بخبر وفاته صباح اليوم.

1- ولد الممثل والمخرج عبد الله الباروني في التاسع من أكتوبر عام 1973، في دولة الكويت ليبدأ مشواره الفني في مجال التمثيل منذ عام 1991، من خلال مشاركته في مسرحية "فري كويت"، وشارك بعدها في مسرحية "أولاد علي بابا" و"العصابة" عام 1994، لتتوالي الأعمال بعد ذلك.

2- قدم الباروني خلال مشواره أكثر من 78 عملًا بين السينما والدراما والمسرح، مشاركًا في عشرات المسرحيات من أبرزها "جنوب أفريقيا" عام 2017، و"سر الجزيرة" 2016، و"حمام روماني" 2016، و"خميس كمش خشم حبش" 2015، و"المحقق كونان" 2000، و"غابة الفرح" 1997.

3- شارك في أكثر من 60 مسلسلا من أبرزهم "جنوب أفريقيا، كحل أسود قلب أبيض، بين قلبين، أحببتك منذ الصغر، ثريا، للحب زمن آخر، الاختيار، مسك وعنبر".

4- ظهر كضيف شرف في عمل سينمائي واحد وهو "شقة ستة" الذي تم عرضه عام 2015.

5- أثر كبار النجوم علي شخصية عبد الله الباروني وعلى أدائه في التمثيل، ومن أبرزهم نجوم الكويت سعد الفرج وإبراهيم الصلال وحياة الفهد، وذكر، خلال تصريحاته، أن كلًا منهم مدرسة تعلم فيها وتأثر بها، وكانوا أصحاب فضل في مشواره.

6- ذكر، خلال أحد حواراته الصحفية، أنه استفاد من تجربة العمل مع المخرجين محمد دحام الشمري، والمخرج السوري باسل الخطيب، والمنتجين منقذ السريع وعبد العزيز المسلم لأنهما يوفران للممثل أجواء ممتازة، وأساتذته في المعهد الدكتور حسين المسلم والفنان فايز قزق.

7- كان دائمًا يري أن وظيفته الأساسية هي عمله كمخرج لبرنامج "تلفزيون الأطفال" لكنه يحب التمثيل ودائمًا ما كان يشعر أن الأمرين يكملان بعضهما.

8- كان الباروني يعتقد أن خطواته في مجال التمثيل بطيئة، ولكنه كان يمارس مهنة التمثيل بحب، وليس من أجل كسب المال، الأمر الذي جعله يتأنى في اختيارات أدواره، في بداية مشواره الفني.

9- حصل الباروني علي عديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثل دور ثان في مهرجان الكويت المسرحي عن مسرحية "صانع السفن".

10 – كان آخر مشاهد الباروني مساء أمس الاثنين، وجمعه بالممثل فهد البناي الذي ذكر أنه ودعه في نهاية اليوم، ليعلن عن صدمته بخبر وفاة صديقة بشكل مفاجئ.

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل