المحتوى الرئيسى

إلقاء القبض على رجل أعمال إيطالي بسبب صلته بمافيا صقلية

03/13 16:51

تم اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على رجل أعمال معروف في إيطاليا بـ "لورد الرياح"، بسبب عمله في مجال طاقة الرياح، بعد عملية مداهمة قامت بها الشرطة ضد أشخاص يشتبه في صلتهم بالهارب الاول من بين أعضاء مافيا صقلية، وهو ماتيو ميسينا دينارو.

وقد تم وضع فيتو نيكاستري قيد الاحتجاز لحين محاكمته، مع 11 مشتبهًا به آخرين، اتهموا بالتواطؤ مع المافيا، وقد ساعد نيكاستري والآخرون في التمويل لهروب ميسينا دينارو 25 عامًا، من العدالة، بحسب ما ذكرته شرطة الدرك (الكارابينييري).

ويشتبه في نيكساتري منذ فترة طويلة بأنه يعمل كواجهة للزعيم المراوغ، وكان يمتلك قبل خمس سنوات أصولا بلغت قيمتها الاجمالية 3ر1 مليار يورو (6ر1 مليار دولار)، توصلت إليها المحكمة فيما تم وصفه في ذلك الوقت بانها "عملية قياسية".

وبدأ ميسينا دينارو، الذي ينحدر من إقليم تراباني غربي البلاد، في الاختباء بعيدا، منذ عام 1993، حيث يعتبر العضو صاحب السلطة بين أفراد مافيا صقلية، وذلك حتى إن لم يكن من الواضح ما إذا كان الرجل البالغ من العمر 55 عامًا، يسيطر على المافيا بأكملها.

وقد اتهم بقتل قاضيين مناهضين للمافيا، هما جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو، بالاضافة إلى كثيرين غيرهم. وألقت الشرطة القبض على أقاربه والعشرات ممن تردد أنهم من مساعديه ، إلا أن جميع محاولات تحديد مكان فشلت حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل