المحتوى الرئيسى
رياضة

صاحب شركة عقارات: سعر «سم» البنت أغلي من متر بالتجمع الخامس

03/13 16:12

تداولعدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورًا لشابانتقد بسخرية مبالغة الأهالي بتكاليف الزواج، والتعامل مع بناتهن كسلعة، وقارن فيه ثمن شقة بالتجمع، بتكاليف الزواج من فتاة بالطبقة المتوسطة.

وقال سهل العارف، إنه كتب «البوست» من وحي تجاربه الشخصية، فهو مالك لأحد شركات العقارات الشهيرة بالتجمع الخامس، ويشاهد يوميًا حالات زواج يطلب فيها الأهل مبالغ خرافية من مهر وشبكة وفرح، خاصة في الطبقات الراقية، مشيرًا إلى أن أقل مهر في المناطق الراقية يقترب من الـ 100ألف".

«سهل» شاب بالغ من العمر 30 عامًا، واجه هذه المشكلة بشكل شخصي، وخلال رحلة البحث عن عروسة، تقدم لفتاة على طريقة «الصالونات»، فتعامل معه الأهل على أنه «عريس لقطه»، وتحول الامر إلى «بيعه وشروه».

وحذر«سهل» الأهل من تعاملهم مع بناتهم كـ«سلعة»، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن زواج «الصالونات» لا يمنح الشاب والفتاة فرصة التعارف، فالفتاه وأهلها يقيمون الشاب منذ البداية وفقا لشخصيته وظروفه، وهو يقيمها بجمالها الخارجي، وبالتالي تدور الأسئلة فيما بينهما حول مكان الشقة، والدخل، فيما لا يكون هناك مكانًا للعواطف، مضيفًا إذا تزوج الجانبين عن حب فإن التعامل سيكون مختلف.

وتابع: «من وجهة نظري العروسة المثالية، هي الفتاة الذكية التي تستطيع أن تحتوي الرجل وتساعده علي النجاح وتخلق له بيت دافئ يشتاق للعودة إليه».

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل