المحتوى الرئيسى

من هو وزير الخارجية الأمريكي الجديد؟

03/13 17:06

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية ريكس تيلرسون وجري تعيين مايك بومبيو رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA".

تستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو:

- سياسي أمريكي ورجل أعمال والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، كان عضوًا بمجلس النواب الأمريكي عن ولاية كانساس منذ عام 2011 وحتى 2017.

- ولد بومبيو في أورانج بولاية كاليفورنيا والتحق بمدرسة لوس أميغوس الثانوية بمدينة فوونتين فالي بكاليفورنيا ليتخرج منها عام 1982، ومن ثم التحق بالأكاديمية العسكرية الأمريكية في ولاية نيويورك حيث درس الهندسة الميكانيكية ليتخرج منها عام 1986.

- خدم بومبيو في الجيش الأمريكي عام 1986 وحتى 1991، حصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد، ليعمل بعدها محررًا، في مجلة هارفارد القانونية ومن ثم محامي لشركة وليامز وكونولي القانونية أحد أشهر شركات المحاماة في واشنطن.

- أثناء فترة خدمته بمجلس النواب كان بومبيو عضوًا في لجنة الاستخبارات ولجنة الطاقة والتجارة وواللجنة الفرعية المعنية بالطاقة والسلطة واللجنة الفرعية المعنية بوكالة المخابرات المركزية، وتم تعيينه في لجنة بنغازي المعنية بالتحقيق في الأحداث المأساوية التي حدثت في مدينة بنغازي بليبيا.

- في 18 نوفمبر 2016 قام الرئيس المُنتخب دونالد ترامب بترشيح بومبيو لشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية ليشغل منصبه رسميًا في 24 يناير من 2017 بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل