المحتوى الرئيسى

كواليس إقالة وزير الخارجية الأمريكى

03/13 15:35

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سرعان ما اتخذ قراره ووفر بديلًا فى فريقه للأمن القومى، في ظل المفاوضات الحساسة التى يجريها مع كوريا الشمالية.

وتابعت: «أن ترامب كان قد طلب من تيلرسون التنحى من منصبه يوم الجمعة الماضى، وهو ما دفع الأخير إلى قطع زيارته لإفريقيا والعودة لواشنطن أول أمس الإثنين».

وقال ترامب: "فخور بتعيين بومبيو في منصب وزير الخارجية، لأنه خدم بامتياز في الجيش الأمريكى وتخرج فى كلية الحقوق جامعة هارفرد مع مرتبة الشرف، وخدم فى مجلس النواب الأمريكى".

وأكد مسئول في البيت الأبيض أن ترامب تعجل فى اتخاذ قراره حتى يتم حسم الخلاف بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية، قبل عقد أى اجتماعات مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، وكذلك مفاوضات الرسوم الجمركية والتجارية خلال الفترة المقبلة.

نظمت جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية للمنح البحثية، بالتعاون مع هيئة فولبرايت، بمقر كلية الزراعة والموارد الطبيعية. جاء ذلك بحضور نائب رئيس ...

واصلت أمانه حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية فعاليات حملة «دافع عن بلدك»، التي أطلقها الحزب، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية. وطافت قيادات الحزب غرب الإسكندرية العديد من الأماكن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل