المحتوى الرئيسى

تركيا: ثقافة وجراحات تجميلية مميزة

03/13 15:26

لم يعد التوجه إلى تركيا بقصد رؤية الحضارة والثقافة والتاريخ العريق، أو حتى أبطال المسلسلات التركية، ولكن أصبحت وجهة لمن يرغب بالحصول على عمليات التجميل أيضاً.

تشتهر تركيا بالعديد من المزايا المختلفة، سواء المناطق السياحية الطبيعية أو التاريخية، أو حتى الأنشطة الترفيهية. وتعدى الأمر ذلك إلى أن يصل عمليات التجميل وعلى رأسها زراعة الشعر.

تحتوي تركيا على العديد من مناطق الجذب السياحي، تتنوع بين الطبيعية والتاريخية التراثية والعمرانية.

فالأشخاص الذين يبحثون عن الاستجمام، يكون القسم الاسيوي وجهتهم، حيث الطبيعة الخلابة بجمالها المطلق، والأنشطة السياحية الترفيهية والرياضية الكثيرة، وهدوء لا مثيل له.

أما الذين يبحثون عن تاريخ البلاد وعظمتها، فالقسم الأوربي هو الوجهة المناسبة، هناك ستبهرك الحضارة العمرانية المترامية بين الماضي والحاضر، وتغني عقلك تلك الحضارات التي تحمل بين جنباتها الكثير.

لكن ماذا عن ما تشتهر به تركيا من زراعة شعر وعمليات التجميل؟ إذ بإمكانك أن تحظى برحلة جميلة وممتعة، إلى جانب الهدف التجميلي الذي تحلم به.

إذ تحتل تركيا مركزا مرموقاً في مجال التجميل وزراعة الشعر على مستوى العالم.

تحولت نظرة الأشخاص بالنسبة لتركيا من مجرد سياحة الى مرحلة من مراحل العمر فكل من يبحث عن التجميل بشكل عام او زراعة الشعر او حتى تجميل انف او غيرها من العمليات التجميلية لابد وان تطرقت أفكاره للمرور بتركيا.

عملت تركيا خلال العقديين الماضيين على النهوض بكافة المجالات في البلاد لتصل إلى المكانة المرموقة التي تريد، على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما عملت على تنشيط المجالات التي من شأنها أن تسرع عملية النهوض الاقتصادي، فخلقت الكثير من العوامل والظروف لترسخ وتقوي قطاع السياحة الذي أدى ارتفاع معدلاته تلقائياً إلى الارتقاء بمستوى التعليم والصحة.

هذا بدوره أثر مباشرة على معدلات الدخل القومي في البلاد وأحد المصادر التي عملت عليها تركيا في تنشيط قطاع السياحة، هو العمل على الارتقاء بمستوى السياحة العلاجية، فأصبحت تركيا خلال فترة لا تتجاوز العقدين، تتربع على قائمة الدول التي تقدم خدمة السياحة العلاجية على مستوى العالم.

انتشرت السياحة العلاجية في السنوات العشر الأخيرة وأصبحت تركيا تشكل قوة تنافسية كبيرة لدى العديد من الدول الغربية بما تقدمه من خدمات علاجية بجودة عالية و بأسعار تنافسية.

ومما لا شك فيه أن تركيا لديها طبيعة خلابة ومناخ مناسب طوال العام يجعلها أكثر قابلية من غيرها من الدول في تقديم قدر عالي من العلاج والسياحة على نفس المستوى.

أهم ما تقدمه السياحة العلاجية في تركيا هي خدمات الطب التجميلي، حيث تستقبل تركيا السياح من 147 دولة حول العالم.

حسب احصائيات العام الماضي، فاليوم تركيا تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد المرضى في مجال السياحة الطبية، والثالثة على صعيد الدخل الذي يؤمنه المجال للبلاد العاملة فيه، فقد استقبلت تركيا العام الماضي 746 ألف مريض، وحققت دخلاً بقدر ب 5.6 مليار دولار.

من المعروف لدى المقبلين على عمليات التجميل عموماً، أن ما تقدمه تركيا في هذا المجال يتميز عن غيره من بقية الدول حول العالم.

فالمراكز الطبية التجميلية في تركيا تقدم خدماتها الطبية كباقة خدمات متكاملة تشمل كل ما يحتاجه العميل أثناء زيارته إلى تركيا، من تقديم الجودة الطبية بعناية فائقة وتأمين المواصلات وخدمات الترجمة، ناهيك عن خدمة الإقامة الفندقية، والمتابعة الطبية لمدة عام بعد الإجراء التجميلي.

تسعى تركيا اليوم للوصول إلى المرتبة الأولى على مستوى العالم في العام 2023، فاليوم وضعت تركيا هدفاً لها لتحقيق 7.5 مليار دولار من ايرادات السياحة العلاجية لعام 2018، فلا عجب أن تكون تركيا على قائمة الدول التي تريد أن تزورها، سواء كنت قاصداً زراعة الشعر بالتحديد أو التجميل بشكل عام، تركيا ستكون الخيار الأمثل لك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل