المحتوى الرئيسى

بعد رحيل الابن الأكبر للملك خالد.. 9 معلومات عن الأمير بندر

03/13 15:15

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي، أمس، وفاة الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، الابن الأكبر للملك خالد بن عبدالعزيز، الذي حكم السعودية بين عامي 1975 – 1982، خلفًا لأخيه الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز.

ونعى الديوان الملكي السعودي، في بيان له، الأمير الراحل، وأعلن أن الصلاة على جثمانه ستكون في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ويرصد الدستور أبرز المعلومات عن الأمير الراحل بندر بن خالد بن عبدالعزيز:

1- الأمير الراحل من مواليد عام 1935، وهو العام نفسه الذي ولد فيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يبلغ من العمر الآن 83 عامًا.

2- الأمير بندر هو الابن الأكبر للملك خالد بن عبدالعزيز، الذي حكم السعودية بين عامي 1975 – 1982، خلفًا لأخيه الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز.

3- رغم تسلم والده حكم المملكة لنحو 7 سنوات، ظل الأمير بندر بعيدًا عن العمل الرسمي، ومتفرغًا لمشاريعه الخاصة كرجل أعمال، على عكس غالبية أبناء ملوك السعودية الذين تسلموا مناصب رفيعة إبان حكم آبائهم وبعده، بمن فيهم إخوته.

4- يتقلد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، حاليًا، وهو أخ الأمير الراحل، منصب أمير منطقة عسير، بعد أن شغل مناصب أخرى في الماضي.

5- الأمير الراحل هو ابن الأميرة الراحلة نورة بنت تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، كما له من الأبناء فيصل وتركي.

6- إضافة لانشغال الأمير الراحل في حياته بأعمال المقاولات والبناء كجزء من أعماله، يمتلك جانبًا آخرَ في حياته مخصصًا للشعر الشعبي النبطي.

7- تقبل الأمير فيصل بن خالد آل سعود أمير منطقة عسير، التعازي من السعوديين بوفاة شقيقه الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، التي توالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور إعلان النبأ عبر حسابه بموقع "تويتر ".

8- طلب الأمير فيصل من السعوديين الراغبين في تقديم واجب العزاء، عدم تكبد عناء السفر لحضور العزاء في محافظة جدة نهائيًا، لأنه سيستقبل المعزين في أبها.

9- غرد حساب الأمير السعودي قائلًا "فيصل بن خالد أمير منطقة عسير يشكر ويُـقدر للجميع، ولأهـالي المنطقة مشاعرهم الصادقـة، خلال ما عـبروا عنه بوفاة الفقيد الأمير بندر بن خالد رحمه الله".

نظمت جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية للمنح البحثية، بالتعاون مع هيئة فولبرايت، بمقر كلية الزراعة والموارد الطبيعية. جاء ذلك بحضور نائب رئيس ...

واصلت أمانه حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية فعاليات حملة «دافع عن بلدك»، التي أطلقها الحزب، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية. وطافت قيادات الحزب غرب الإسكندرية العديد من الأماكن ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل