المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية

03/13 14:59

تتلخص أعراض الدورة الشهرية عادةً في العصبية الزائدة، والتعب، والإقبال على الطعام، والشعور بالغثيان، مما يجعل الفتاة قبل موعد الدورة الشهرية في حالة من التعب والشعور بالخمول و الكسل.

فيجب عليكي  قبل أقتراب موعدها الأهتمام بالأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف و الفيتامينات المتواجدة في الخضراوات و الفواكة.

و بحسب ما جاء في صحيفة الإنديبندت البريطانية، إليك 5 أطعمة يجب عليكي تناولها للحد من الأعراض التعب.

الفاصوليا الجافّة غنية بالبوتاسيوم، وكذلك العدس والحمص وغيرها من البقوليات الجافة، تعزز التوازن الجيّد بين الماء والجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الحدّ من ظاهرة احتباس الماء في الجسم. 

وبطبيعة الحال، يجب عدم إضافة الكثير من الملح إلى وصفات الحمص وشوربة العدس، والسلطات التي تحتوي على حبوب الحمص المسلوق أو المطبوخ، ويفضل إضافة التوابل مثل الكاري أو الكمون أو الكركم ليعطي نكهة.

لا يمكنكِ مقاومة الرغبة في تناول السكريات، وتشتاقين إلى أكل البسكويت أو الشوكولاتة وأنواع السكريات الأخرى.

 قبل أن تتناولي الكثير من السكريات، ضعي اختيارك أن يكون صحي والحصول علي السكريات الطبيعية المتواجدة في الفاكهة.

يحتوي اللوز على المغنيسيوم كل 100 جرام من اللوز تحتوي على 232 ملغم من البوتاسيوم، تساعد على محاربة الإجهاد والتعب.

 ويفضل اختيار اللوز غير المحمّص وغير المملّح، ومع قشرته، ويمكن تناول 10 حبات أثناء وجبة الإفطار أو كل 17 ساعة، إما منقوعًا أو مع كوب من الماء الغني بالمغنيسيوم.

الكينوا والخبز الكامل والشوفان، والأرز الكامل أو البني، جميعها تمدُّ الجسم بالمواد الكربوهيدراتية المعقدة التي تحدُّ من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

 وتمنع العصبية، كما أنها تسهّل مرور التربتوفان من خلال حاجز الدم في الدماغ والذي يفصل الدورة الدموية عن الجهاز العصبي ويسمح بتشكيل السيروتونين، هرمون الشعور بالسعادة. تناولي الحبوب الكاملة  للحد من تقلبات المزاج.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل