المحتوى الرئيسى

الدقهلية تستعد للانتخابات الرئاسية بـ«الفيديو كونفرانس»

03/13 14:59

رفعت محافظة الدقهلية استعداداتها القصوى لاستقبال الانتخابات الرئاسية واتخذت جميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة إجراءاتها التحضيرية عن طريق تشكيل لجنة للمرور على جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة، للتأكد من جاهزيتها والعمل على تسهيل الإدلاء بالأصوات داخل الصناديق.

وتضمنت اللجنة وكلاء وزراء "التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة" بالإضافة إلى رؤساء المدن والأحياء وذلك للتأكد من سلامة جميع المرافق والخدمات داخل اللجان.

ففى السنبلاوين تفقد مسئولو رئاسة المدينة عددًا من مقار اللجان الانتخابية بالمدارس التابعة للوحدة المحلية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقبلة مشددين على توفير احتياجات اللجان الانتخابية من إنارة ونظافة عام، بالإضافة إلى محولات كهرباء بديلة لمواجهة أى حالة طارئة خلال عملية الانتخابات.

أما بالنسبة لحى غرب المنصورة، أعلن اللواء حسام حمودة رئيس الحى عن توفير وسيلة "الفيديو كونفرانس" لنقل الصوت والصورة عبر أجهزة الحاسب الآلى المختلفة لمتابعة العملية الانتخابية داخل مقار اللجان، مشيرا إلى وجود غرفة عمليات بمقر الوحدة المحلية بحى غرب المنصورة لمواجهة أى شكاوى أثناء عملية الاقتراع.

وأكدت رئاسة مركز ومدينة طلخا تجهيز مقر لجنة الفرز العامة بنادي طلخا الرياضي، مؤكدين أن هناك تنسيقًا دائمًا مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين المقار الانتخابية أثناء عملية الاقتراع.

وفى مركز ميت غمر، شدد سعد الفرماوى رئيس المدينة على ضرورة توفير المبيت المناسب للضباط والجنود المكلفين بتأمين اللجان الانتخابية وذلك خلال تفقده عددًا من لجان الاقتراع بنطاق المركز للوقوف على جاهزيتها.

ومر محمود ابوطالب رئيس مركز ومدينة منية النصر، على مقر لجنة الفرز العامة بمنية النصر وعدد من اللجان الفرعية بنطاق المركز، مشددًا على ضرورة توفير مقاعد لانتظار الناخبين.

من جانبه، أكد الدكتور سعد عبداللطيف مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن هناك 31 مستشفى تابعة لوزارة الصحة ستبدأ رفع درجة الاستعداد ومضاعفة أطقم العاملين من الأطباء والتمريض بأقسام الطوارئ وتوفير كميات مضاعفة من الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم وتواجد فرق الانتشار السريع وتوافر نسبة 30% من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعة المصادر البديلة للكهرباء والمياه والأكسجين بالمستشفيات، وذلك بداية من 20 مارس الجاري وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة المستجدات أولًا بأول أثناء التصويت والفرز والتدخل الفوري عند حدوث أي مشاكل صحية فردية أو جماعية، مؤكدًا تقديم الخدمة الطبية داخل لجنة الانتخاب أو نقلها بسيارات الإسعاف إلى أقرب مستشفى أو وحدة طبية عند الضرورة.

وفى سياق متصل، تابع الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية الاستعدادات النهائية والتجهيزات اللازمة والتأكيد على جاهزية مقار لجان الاقراع لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2018، مشددا على تجهيز الأقفال اللازمة لإغلاق المقار الانتخابية في نهاية اليوم الأول والثاني، كذلك توفير «نقلة رمل» لعمل شكائر التجهيز الهندسي لكل مقر انتخابي والتأكد من صلاحية جميع التوصيلات الكهربائية داخل اللجان مع ضرورة ووجود كشافات إضاءة على الأسوار الخارجية للمدارس.

وأوضح الشعراوي أن عدد أصوات الناخبين بالمحافظة بلغ 4.113.912 صوت انتخابي، واللجان العامة 23 لجنة، و793 مقرًا أو مركزًا انتخابيًا، تضم 983 لجنة انتخاب، مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على التيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم وانجاح العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه.

واصلت أمانه حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية فعاليات حملة «دافع عن بلدك»، التي أطلقها الحزب، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية. وطافت قيادات الحزب غرب الإسكندرية العديد من الأماكن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل