المحتوى الرئيسى

الرئيس العراقي يرفض المصادقة على قانون الموازنة المالية

03/13 14:28

أفادت قناة "السومرية نيوز" أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم رفض المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018، وقالت: "إن معصوم قرر إعادة الموازنة إلى مجلس النواب".

وكان عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، مسعود حيدر، أكد، يوم الأحد الماضي، بأن مجلس الوزراء العراقي صادق على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، مع تخفيض حصة إقليم كردستان في الموازنة من 17% إلى 12.67%، إلا أنه تم تخويل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإجراء تعديلات على مشروع القانون.

وفي سياق آخر، دعا الرئيس العراقي، اليوم الثلاثاء، إلى حل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان، فيما رحب بقرار الحكومة الاتحادية برفع الحظر الدولي عن مطاري الإقليم.

وقال موقع رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، "إن معصوم رحب بإعلان إعادة الحكومة الاتحادية افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية ورفع الحظر عن مطارات إقليم كردستان، داعيًا إلى التعاون التام بين السلطات المعنية، فضلًا عن مواصلة حوار شامل لحل كافة الخلافات الأخرى بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية".

وأكد معصوم على ضرورة عودة حياة المواطنين في إقليم كردستان إلى حالتها الطبيعية وحل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان وتخفيف القيود على المصارف الخاصة في الإقليم وتطبيع العلاقات بين أبناء الشعب العراقي الواحد كافة، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع المواطنين من أجل تصفية بقايا الإرهابيين ومنع عودة الأعمال الإرهابية مجددا بأي شكل أو بأى مكان في البلاد.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في وقت سابق، من اليوم افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.

تبادل وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور محمد يسري هاشم رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة الدروع، حيث أهدى "هاشم" درع الجامعة للوزير لدوره وحرصه على الارتقاء بالعملية الإنتاجية من خلال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل