المحتوى الرئيسى

الوفد السياحي الفرنسي يختم زيارته لمصر ..صور

03/13 14:27

قال الدكتور عادل المصرى، المستشار السياحى بباريس، إن الوفد الإعلامي الفرنسي اختتم زيارته لمصر بزيارة مكتبة الإسكندرية ومعالم مدينة عروس البحر الأبيض المتوسط، وأبدوا إعجابهم الكبير بالمكتبة ومحتوياتها ومخطوطاتها القيمة، كما زاروا المتحف المصرى الكبير بالقاهرة.

وأضاف "المصري"، في بيان، أن الدكتور طارق السيد توفيق، مدير عام المتحف والخبير فى علم المصريات، قابل الوفد ورحب بهم، وتزامن زيارة المتحف المصرى الكبير للوفد وصول إحدى الأعمدة المهمة لمعبد ميرنحتب ابن الملك رمسيس الثانى وتم دعوتهم لمشاهدة مراسم وصول العمود الأمر الذى أثرى الزيارة بشكل أكثر من ايجابى والذى تصادف وجود العديد من ممثلى وكالات الإعلام بمصر لتغطية الحدث.

وأوضح أنه تم تنظيم لقاء باللغة العربية بالتعاون مع المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة بين مسئولى معهد العالم العربى بباريس وبعض ممثلى الإعلام المصرى لتعريفهم بالإعداد والاستعداد النهائية لافتتاح معرض ملحمة قناة السويس بالعاصمة الفرنسية فى نهاية الشهر الحالى، ونظرا لاستثمار وجود الإعلام الفرنسى ورغبة الكثير منهم فى التعرف على مناخ وفرص الاستثمار وخاصة مع بدء تحسن مؤشرات الاقتصاد بمصر.

وأشار إلى أنه تم تنظيم لقاء آخر للوفد الاعلامى الفرنسى مع جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية فى نفس وقت اللقاء الآخر بالمركز الثقافى نظرا لضيق الوقت.

وتعرف الوفد على إيجابيات المرحلة الحالية بمصر من خلال المشروعات الكبرى والاكتشافات الجديدة وتحسن الحركة السياحية الأمر الذي ينعكس على تحقيق هدف الزيارة، وهو تحسين الصورة الذهنية بصفة عامة على مصر، وهو ما ينعكس على كتابتهم بالإعلام الفرنسى.

وانتقل الوفد الإعلامى على الفور لزيارة قصيرة بمدينة أسوان على إحدى الدهبيات النيلية ومنها على مطار القاهرة للعودة أمس إلى باريس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل