المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن داخل مكتبة "برلمانى" - برلمانى

03/13 13:43

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من قراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

قارئ يشكو من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى كفر قوص بالمنوفية

يعانى أهالى كفر قوص بمركز أشمون فى محافظة المنوفية من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

وقال القارئ محمود سيد أحد سكان كفر قوص، لـ"برلمانى"، إن المياه تأتى للمنازل محملة برواسب الصرف الصحى، وناشد القارئ المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب، فى أسرع وقت ممكن حفاظاً على صحة المواطنين.

أهالى قرية مليحة فى البحيرة يطالبون برفع عمود ضغط كهرباء منهار

أرسل عدد من أهالى قرية مليحة التابعة لمركز كوم حمادة فى محافظة البحيرة شكوى بسبب سقوط عمود كهرباء ضغط عالى داخل الأراضى الزراعية فى القرية منذ أكثر من شهرين.

وطالب الأهالى، المسئولين فى المحافظة، بضرورة رفع العمود المنهار حفاظا على حياة وسلامة المزارعين.

غرق شارع 39 بمدينة التحرير فى إمبابة بمياه الصرف

اشتكى أهالى شارع 39 بمدينة التحرير فى إمبابة بمحافظة الجيزة من غرق الشارع فى مياه الصرف الصحى.

وقال القارئ أحمد مصطفى أحد سكان الشارع، لـ"برلمانى"، إن مياه الصرف تمثل إعاقة لحركة المواطنين، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة، وإصابة السكان بالأمراض والأوبئة.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على شفط مياه الصرف.

طلاب مدرسة ابتدائية بالدقهلية يحطمون محتويات المكتبة ومعمل الحاسب الآلى

اعتدى عدد من طلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة عرفة عبد المطلب للتعليم الابتدائى والإعدادى، بقرية المحمودية التابعة لمركز دكرنس فى محافظة الدقهلية، على محتويات مكتبة المدرسة ومعمل الكمبيوتر، وكاميرات المراقبة بالمدرسة.

وشارك عدد من المعلمين بالمدرسة صوراً لحالة المعمل والمكتبة، التى بعثرت محتوياتهما، من قبل الطلاب، متهمين بعض أولياء الأمور بتحريض الطلاب على هذا الأمر، لخلافهم مع مدير المدرسة وعدد من المعلمين.

وأشار المعلمون إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة ضد هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة المتسببين.

عدد من معملى الأزهر ببورسعيد يطالبون الطيب بنقلهم لمسقط رأسهم بالدقهلية

طالب عدد من معلمى الأزهر بمحافظة بورسعيد بنقلهم إلى محافظة الدقهلية، مناشدين الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالتدخل لحل مشكلتهم.

وقال محمد أبو بكر شومان أحد المعلمين إنه وزملاءه استلموا وظيفتهم فى شهر 9 عام 2012 بمحافظة بورسعيد، مع العلم أنهم من محافظة الدقهلية، إلا أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعد بنقلهم بعد مرور 5 سنوات على تعيينهم.

وتابع: "بعد مضى خمس سنوات من موعد استلامنا للعمل والقرار مصدق عليه من شيخ الأزهر ورئيس القطاع ولجنة شئون العاملين، وعندما تقدمنا بطلب نقل لشيخ المعهد أو رئيس الإدارة المركزية أو قطاع المعاهد تم رفضه ولا نعرف ما السبب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل