المحتوى الرئيسى

برلماني: أحطنا «النواب» بتلوث مياه شرب الإسكندرية.. وننتظر الرد مطلع أبريل

03/13 15:20

قال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة «محرم بك وأبيس وغربال» وسط الإسكندرية، إنه تقدم بطلب إحاطة عاجل، للبرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، موقع من 21 نائبًا؛ لتشكيل لجنة تقصي حقائق، تبحث طبيعة مشكلة تلوث مياه الشرب في محافظات «الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية».

وأضاف «الحريري»، في تصريح صحفي لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أنه من المنتظر مناقشة الطلب بحضور ممثلين عن وزارات «الري والصحة والبيئة والإسكان»، متابعا: «وننتظر الرد عليه بعد عودة المجلس للانعقاد مطلع أبريل المقبل».

ومن جهته، جدد حزب التجمع في الإسكندرية، مطالبته للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل بشكل عاجل لحل مشكلة تلوث مياه الشرب في كل أحياء الثغر، حفاظا على صحة ملايين المواطنين بعد أن فشلت شركة مياه الشرب وكل الأجهزة التنفيذية ووزارة الري في حل المشكلة التي استمرت على مدى الأسابيع الماضية.

كما طالب الحزب، على لسان أحمد سلامة، أمين الإعلام، بتشكيل لجنة تقصي حقائق من خبراء متخصصين لعلاج تلك الأزمة التي تسببت في إصابة المئات بأمراض معوية، مؤكدا أن الحزب سبق وحذر من مخاطر ردم ترعة المحمودية المصدر الرئيسي لمياه الشرب والتي تغذي المحافظات الثلاثة منذ أكثر من 100 عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل