المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تسلّم الفلبين 6 طائرات استطلاع بدون طيار

03/13 12:53

سلمّت الولايات المتحدة ست طائرات استطلاع بدون طيار إلى الفلبين، اليوم الثلاثاء، كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز قدرتها على مواجهة التهديد المتزايد من المتشددين والاستجابة للكوارث الطبيعية.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن الطائرات الست، من طراز "سكان إيجل"، مزودة بكاميرتين ويمكن تشغيلها لمدة تصل إلى 24 ساعة متواصلة، وتم تمويلها من خلال منحة من البرنامج الأمريكي للمساعدات العسكرية الأجنبية، بقيمة 13.7 مليون دولار.

وتعتزم الفلبين نشر طائرات بدون طيار لمراقبة المسلحين والقراصنة، ولإجراء مسح لآثار الكوارث مثل الأعاصير والانهيارات الطينية والزلازل.

من جانبه، قال وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورنزانا، خلال مراسم أقيمت في قاعدة جوية بمانيلا، إن الحصول على طائرات "سكان إيجل" هو أحد السبل لتحديث الجيش من أجل ردع من يريدون شن حرب ضد بلدنا.

وأضاف لورنزانا: "هذا التعاون يعد أيضًا دليلًا على النوايا الحسنة التي تتمتع بها الفلبين والولايات المتحدة، والصداقة العميقة والالتزام الحقيقي بالسلام".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة أهم شريك عسكري للفلبين، وقدمت الدعم الفني للقوات الفلبينية لمساعدتها على إنهاء احتلال مدينة "مروي" لمدة خمسة أشهر من قبل متمردين تابعين لتنظيم "داعش" العام الماضي.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل