المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 13- 3- 2018

03/13 13:34

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلأثاء، 13 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. الطيران يستأنف قصف البلدان الخاضعة لسيطرة المعارضة

قال مقاتلون من المعارضة السورية إن الطيران السورى استأنف لليوم الثانى قصف عدد من البلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة فى محافظة درعا بجنوب سوريا اليوم الثلاثاء بعد يوم من تحذير واشنطن من أن مثل هذا القصف ينتهك اتفاق مناطق عدم التصعيد الأمريكى الروسى.

وذكر مصدران من المعارضة أن الطائرات قصفت الحراك وبصر الحرير ومنطقة فى اللجاة، وجميعها مناطق شهدت قصفا أمس الاثنين فى أول ضربات جوية منذ اتفاق أمريكى روسى تم التوصل إليه فى يوليو الماضى بشأن إقامة منطقة عدم تصعيد فى جنوب سوريا.

أخبار سوريا اليوم.. القوات الديمقراطية: لا نعلم بأى اتفاق تركى أمريكى يتعلق بمدينة منبج

قال مسؤول كبير فى قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، أن قواته لا تعلم بأى اتفاق تركى أمريكى يتعلق بمدينة منبج، مؤكدا أن وحدات حماية الشعب الكردية انسحبت من منبج في أغسطس 2016 وتم تسليم أمور الدفاع والحماية والإدارة إلى مجلس منبج العسكرى وقوات الأمن الداخلي ومجلس منبج المدنى.

ونقلت قناة (إن.تى.فى) التلفزيونية ووسائل إعلام محلية أخرى عن وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو قوله، اليوم الثلاثاء، إن تركيا والولايات المتحدة ستشرفان على انسحاب مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية من بلدة منبج فى شمال سوريا.

وأضاف للصحفيين أثناء توجهه إلى موسكو إن تركيا والولايات المتحدة ستضعان خطة لتأمين منبج خلال محادثات تجرى فى 19 مارس ولكن القوات التركية ستنفذ عملية عسكرية إذا فشل ذلك.

وقال تشاووش أوغلو إن تركيا لم تتقدم بأى طلبات بعد للحكومة السورية فيما يتعلق بمبنج مضيفا أن أنقرة ستراقب عملية سحب الأسلحة التى زودت الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية بها فى خطوة تسببت فى توتر العلاقات بين البلدين الحليفين فى حلف شمال الأطلسى.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا: مستعدون للرد على أي قصف أمريكي محتمل

أكد رئيس هيئة الأركان الروسية فاليرى جيراسيموف أن بلاده مستعدة للرد على أى قصف أمريكى محتمل يعرض قوات بلاده فى سوريا للخطر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل