المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الإيطالي: مؤتمر روما يهدف لتعزيز سيادة لبنان

03/13 12:53

قال أنجلينو ألفانو، وزير الخارجية الإيطالي، اليوم الثلاثاء، إن مؤتمر روما الثاني لدعم الجيش اللبناني، الذي تنطلق أعماله بعد غد الخميس، يهدف لحشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز سيادة لبنان واستقراره وإبعاده عن الأزمات.

وذكر ألفانو، في بيان له، أن المؤتمر الذي أعلن عنه خلال زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، لروما في أكتوبر الماضي، سوف يُعقد بمشاركة أكثر من 40 دولة وبحضور الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

وأضاف ألفانو أن المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "لبنان وبناء الثقة: أمن قابل للحياة للبلد والمنطقة"، يُشكل فرصة لإظهار دعم دولي واسع للعملية التي أطلقتها الحكومة اللبنانية لتعزيز قدرات وفعالية قوات الأمن من أجل دعم سيادة واستقلال البلاد ومؤسساتها.

وأوضح ألفانو أن المؤتمر يندرج ضمن خريطة طريق لثلاثة أحداث مخصصة لبيروت في روما وباريس وبروكسل رسمها فريق الدعم العالمي لوضع لبنان على طريق الاستقرار والنمو في إطار انفصال ملموس ودائم عن الأزمات الإقليمية.

وأشار ألفانو إلى أنه من المقرر أن يُلقي كلٌ من رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، كلمات في افتتاح المؤتمر الذي ستشارك فيه دولة الكويت بوفد رسمي رفيع المستوى.

وكانت إيطاليا استضافت المؤتمر الأول لدعم الجيش اللبناني في الـ17 يونيو عام 2014.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل