المحتوى الرئيسى

رئيس الجامعة البريطانية: عقيدتنا البحث العلمي في سبيل التقدم

03/13 12:45

أعلن الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية بالقاهرة، أن الجامعة بصدد إنشاء كلية الهندسة الطاقة والبيئة، ومن المقرر بدء الدراسة بها بالعام الدراسي المقبل 2018-2019.

وأشار حمد، خلال الجلسة الافتتاحية، لمؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول، الذي عقد اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الكلية ستلعب دورا في تخريج أجيال من شباب المهندسين المتخصصين في مجالات الطاقة والتي ستلعب دورا كبيرا خلال السنوات القادمة، وستعيد لمصر مكانتها الكبيرة.

وقال حمد: "لدينا٥٥٠ طالبا بكلية الهندسة، يشرفوا مصر في كل المحافل الدولية، فضلا عن علاقاتهم الكبيرة بشركات البترول وخبرتهم العملية"، مشيرًا إلى أن الشباب المصري محظوظ بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد قدوة لهم، في العمل والنشاط، واحداث نقلة كبيرة بمصر خلال الأربع سنوات الماضية، من إنهاء حالة الترهل في تنفيذ الخطط وتبني مشاريع عملاقة.

وأضاف أن القوات المسلحة تشاركنا بكل طاقتها وفِي كل خطوة للنهوض بمصر، لي الشرف أني لواء سابق بالقوات المسلحة، وعقيدتنا أن البحث العلمي في سبيل التقدم".

يأتي المؤتمر بحضور المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، وسعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وفكرى يوسف وكيل أول وزارة البترول، وعابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، وأسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ونواب من الهيئة العامة للبترول، وقيادات الشركة القابضة للغازات.

من جانبه يهدف المؤتمر لخلق مستقبل أفضل للبترول في مصر عن طريق مناقشة مستقبل صناعة البترول والغاز الطبيعي، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فى الإستكشاف والإستخراج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل