المحتوى الرئيسى

«عيش»: استجابة القوي العاملة لملاحظات «الدولية» انعكس بالإيجاب

03/13 12:42

قال خالد عيش، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، إن الفترة الأخيرة شهدت سرعة في التواصل والاستجابة لملاحظات منظمة العمل الدولية على مصر، من قبل محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مما أنعكس بالإيجاب على رؤية المنظمة لمصر.

وأضاف، أن سرعة استجابة الوزير هذه أعطت انطباع إيجابي لدى المنظمة عن منظومة العمل بمصر، خاصة بعد تدهور ملف العمال بالدولة خلال الفترة الانتقالية التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير، من تدهور في الاقتصاد والحالة الأمنية، وهو ما قامت المنظمة ببناء تقريرها السيئ عن مصر في مؤتمر جنيف الماضي.

وأشار، أن المشروعات التي قامت بها الدولة مؤخرا، والتعديلات التشريعية العمالية التي قامت بها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من صدور قانون التنظيمات النقابية، ومناقشة قانون العمل حاليا بمجلس النواب، وحالة الاستقرار الأمنية التي نجحت قوات الشرطة والجيش في فرضها على مصر، كان لها دور إيجابي في تغيير رؤية المنظمة عن مصر.

وأكد، أن لجنة المعايير الدولية بالمنظمة، ستزور مصر خلال اليومين القادمين، لتقديم ملاحظاتها الرسمية عن الفترة التي تواجدت فيها بمصر، متوقعًا أن تكون تلك الملاحظات في صالح مصر، خاصة بعد عمليات التدريب والتثقيف التي قامت بها الوزارة في مجال الصحة والسلامة المهنية.

من جانبه أكد النائب محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن قانون المنظمات النقابية راعى معظم ملاحظات منظمة العمل الدولية، مما يعطي انطباعا جيدا لمصر لدى المنظمة.

وأضاف، أن اللجنة قامت بالاجتماع بعدد كبير من النقابات أثناء تواجدها في مصر، وخاصة بعدد من رؤساء النقابات المستقلة، وخرجت بموافقة جماعية على القانون، من جميع الأطراف المعنية.

وأشار، أن قانون العمل والذي من المقرر صدوره في شهر إبريل المقبل، سيزيد الانطباعات الإيجابية للمنظمة عن مصر.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل