المحتوى الرئيسى

السيسي: نثمن جهود الأردن في رعاية الجالية المصرية

03/13 12:49

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الدكتور هاني الملقى رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الدفاع، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الأردني، الدكتور جعفر حسان نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الدولة للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، والسفير الأردني في القاهرة على حمدان العايد.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ رئيس الوزراء الأردني، نقل للرئيس السيسي، تحيات الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين، وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد رئيس وزراء الأردن، اهتمام بلاده باستمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، وبما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية، ودفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيسي طلب نقل تحياته للملك عبدالله الثاني، معربا عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ومؤكدا خصوصية العلاقات التي تربط البلدين، لا سيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، وتعزز أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على المستويات كافة.

وشدد الرئيس السيسي، على حرص مصر على مواصلة تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مثمّنا جهود الحكومة الأردنية، في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة في الأردن.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، وأكدا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري، بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلا عن التطورات المتعلقة بالأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية، خاصة الوضع في سوريا والعراق، حيث تم تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها بعض الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل