المحتوى الرئيسى

تعاون بين أسيوط والهيئة العربية للتصنيع لتطوير التعليم

03/13 12:50

التقى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وفدًا من الهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة والمحافظة.

وضم الوفد: المهندس محمود شحاتة مدير التسويق، المهندس حسام الشوان مدير عام التسويق بمصنع الطائرات، اللواء إبراهيم صبحي، المهندس محمد سامي استشاري التسويق، الدكتور مصطفى قدري المستشار الفني بالهيئة العربية للتصنيع، جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن اللقاء استهدف عرض مشروعات تطوير التعليم والتدريب بالمحافظة وعرض إمكانيات الهيئة للمساهمة في هذه المشروعات، وذلك لتطوير التعليم الفني وتطوير مدارس النور والأمل بالمحافظة من أجل تعزيز فرص طلاب هذه المدارس في الحصول على فرص عمل مناسبة.

وأضاف أن التدريب مع التعليم من العوامل الأساسية في تأهيل طلاب التعليم الفني والمهني للحصول على فرص عمل مناسبة، لافتًا إلى أن المدارس الدولية حاليًا تقوم بتدريب طلابها على العمل أثناء الدراسة وهو ليس قاصرًا على التعليم الفني فقط، مؤكدًا دعمه للتعاون المثمر بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع في كافة المجالات، ومن بينها مجال الدراسات والخدمات الاستشارية والأعمال الفنية والتدريب وتطوير المدارس، لافتًا إلى أن التعليم الفني هو أحد الروافد الأساسية للدول الصناعية الكبرى.

وأوضح المهندس محمد سامي، استشاري التسويق بالهيئة، أن العربية للتصنيع لديها برامج كثيرة لتطوير المدارس من بينها مشروع المسارات السريعة والذي يهدف إلى تحويل الطلاب إلى عمالة ماهرة من خلال التدريب ببرنامج يستغرق من 3 إلى 6 شهور على مهن مطلوبة لسوق العمل، بالإضافة إلى مشروع لتطوير المدارس والمعامل والجامعات باستخدام المعامل ثلاثية الأبعاد.

وأشار المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، إلى دعم المحافظ لعمليات التطوير واللتدريب في المدارس الفنية، مشيرًا إلى أن وفد الهيئة العربية للتصنيع قدم عرضًا توضيحيًا لتطوير المدارس بمنظومة المدارس الذكية سواء للتعليم الفني أو التعليم العام.

من ناحيته، قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم اختيار مدرسة فنية ومدرسة للنور والأمل، لدراسة تطبيق مشروعات الهيئة العربية للتصنيع عليهما كتجربة أولى نحو تطوير هذه المدارس.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل