المحتوى الرئيسى

3 دفوع من محاميي 3 متهمين في «التحريض ضد الداخلية»

03/13 12:34

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة- اليوم- لمرافعة دفاع المتهمين في محاكمة أمين الشرطة منصور أبو جبل و12 أمينا آخرين، فى اتهامهم بتحريض المواطنين ضد وزارة الداخلية.

و استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم التاسع بأمر الإحالة "حسام السيد"، ودفع بـ"خلو الأوراق عما يفيد امتناع المتهم عن ممارسة عمله يوم 24 فبراير 2016"، وبـ"عدم جواز نظر الدعوى ضد موكله؛ لسابقة الفصل فيها فى الجنحة رقم 33504 لسنه 2016 مركز الزقازيق"، وبـ"عدم اختصاص المحكمة فى نظر الدعوى"، وطلب فى نهاية مرافعته البراءة لموكليه "المتهمين التاسع والعاشر" بأمر الإحالة.

واستمعت لمرافعة دفاع "أحمد سليمان" المتهم السادس بأمر الإحالة، وأكد انضمامه لكل ما أبداه، وما سيبديه زملائه من دفاع ودفوع، وأشار إلى أن المتهمين مقدمين للمحاكمة عن "تهمه الامتناع عن العمل يوم 12 فبراير"؛ رغم أن موكله كان فى أول يوم عمل بعد عودته من إجازته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات منها محاولة التحريض على جهة عملهم وهى وزارة الداخلية، وذلك من خلال التخطيط للظهور فى إحدى البرامج التليفزيونية، وارتكابهم جرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم على نحو يخالف القانون، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل