المحتوى الرئيسى

وزير النقل يزور مركز التحكم الموحد بدبي

03/13 12:42

أجري الدكتور هشام عرفات، وزير النقل زيارة لمقر هيئة الطرق والمواصلات بدبي، حيث استقبله السيد كمطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة.

في بداية اللقاء أثني السيد مطر الطاير، على العلاقات الثنائية بين البلدين ورحب بوزير النقل المصري، والوفد المرافق.

أعرب الدكتور هشام عرفات، عن امتنانه الشديد لوجوده في الإمارات للمشاركة في مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي، وزيارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وقال بيان صادر عن الوزارة، شاهد الجانبان عرض تقديمي عن تطور البنية التحتية في دبي، وخاصة البنية التحتية لشبكة الطرق والمواصلات بما يتلاءم مع التطور الاقتصادي الكبير بدبي، وعن التقدم الهائل في مستوى جودة الطرق وسلامة الطرق، وانخفاض عدد وفيات حوادث الطرق، وكذلك تم استعراض التقدم في كافة وسائل المواصلات التي تشملها الهيئة (المترو، السكك الحديدية، الأتوبيسات، والسيارات).

واستعرض الدكتور هشام عرفات، الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري، والتطور الهائل في شبكة الطرق المصرية، خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي يعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق في مصر.

وأكد عرفات، أن هناك خطة جاري العمل بها لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية بالإضافة إلى التطور الكبير في مشروعات مترو الأنفاق والموانئ البحرية في مصر.

ثم توجه وزير النقل إلى زيارة مركز التحكم الموحد التابع للهيئة، وهو المركز الوحيد على مستوى العالم الذي يضم نظم التحكم، والمراقبة لكافة أنظمة النقل والمواصلات، حيث يراقب ويتابع كافة وسائل النقل من المترو والترام والأتوبيسات والنقل البحري وهو ما يتيح منظومة هائلة من المعلومات عن حجم وكثافة المرور بشوارع دبي.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل