المحتوى الرئيسى

«جاسكو» تعلن الانتهاء من خطوط الغاز بالعاصمة الإدارية وبنى سويف

03/13 11:56

قال المهندس هشام رضوان، رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو»، إن الشركة قامت باستلام وتوزيع حوالى 58 مليار متر مكعب غاز إلى قطاعات الاستهلاك المختلفة بالسوق المحلى، وكان لقطاع الكهرباء الأولوية الأولى في تأمين احتياجاته بنسبة 62% من إجمالى الاستهلاك المحلى، مع توفير المازوت كوقود بديل.

وأشار «رضوان»، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، وذلك لاعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2017 بحضور قيادات البترول، إلى أنه تم إضافة 14 مستهلك جديد ليصل عدد العملاء التابعين للشركة بنهاية عام 2017 إلى 527 عميل.

وبالنسبة لمشروعات التوسع وتطوير الشبكة القومية للغازات، أوضح أنه تم استكمال والانتهاء من باقى المشروعات اللازمة للتشغيل التجارى لمحطات كهرباء سيمنز الجديدة «العاصمة الجديدة، بنى سويف، البرلس»، التي شملت تنفيذ خطوط بأطوال 76 كيلومتر وإنشاء 3 محطات تخفيض وقياس عملاقة، هذا بالإضافة إلى استكمال المشروعات اللازمة لإمداد الغاز لباقى محطات الكهرباء المدرجة بالخطة الخمسية لقطاع الكهرباء 20122017.

قال القمص بطرس بطرس بسطروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري والحامول، أن مصر تعيش معجزة من الله هذه الأيام، فمصر التى زارها الأنبياء، وذكرها فى القرآن، رزقها الله بالرئيس عبدالفتاح السيسي هدية ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل