المحتوى الرئيسى

محمد أمان زميل شيفو.. رحلة احترافية مزدهرة تتنهي بالمنشطات

03/13 11:00

أوقفت لجنة الرقابة على المنشطات بالسعودية، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الفتح، محمد أمان، لمدة أربع سنوات، وحرمانه من المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية، بعد ثبوت تناوله مادة محظورة.

وتم فرض الإيقاف على محمد أمان زميل المصري الدولي شيفو بالفريق الفتحاوي، استنادا على اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات، بعدما حضر اللاعب جلسة الاستماع في السابع من مارس الماضي، وتم خلالها عرض أقواله واستعراض جميع المستندات الخاصة بالقضية.

ويستعرض "صدى البلد" ابرز المعلومات عن محمد امان، يبلغ من العمر 29 عامًا، حيث إنه ولد في الثامن من شهر سبتمبر عام 1988 في جدة، ويتسم اللاعب بطول القامة، ويصل طوله لـ184 سنتيمترًا، ويبلغ وزنه 79 كيلوجرامًا، ما ساعده في الظهور بمستوى جيد في مركز المدافع.

بدأ مسيرته مع كرة القدم في مركز قلب الدفاع مع نادي جدة “الربيع سابقًا”، وانتقل منه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي عام 2010، الذي قام بإعارته أكثر من مرة لاكتساب مزيد من الخبرات.

انتقل محمد أمان بعد ذلك إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون على سبيل الإعارة، ثم انضم مُعارًا إلى فريق القادسية قبل أن يعود إلى النادي الأهلي مُجددًا، ورحل محمد أمان عن الراقي في عام 2017.

وانضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفتح سبتمبر عام 2017، قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية بالمملكة بساعات قليلة، وجاء تعاقد الفريق الفتحاوي مع محمد أمان أملًا في تدعيم خط الدفاع بلاعب ذي إمكانيات فنية عالية وخبرات كبيرة.

وتم سحب عينة من محمد أمان بعد مباراة الفتح والفيحاء ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي لُعبت في 24 من شهر يناير الماضي، وأثبتت الفحوصات التي أُجريت في المختبر السويسري إيجابية عينة محمد أمان وأبلغت لجنة المنشطات اللاعب بذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل