المحتوى الرئيسى

ظلم قطر لأميرها الأسبق وتخفيضات «يوم السعادة» أبرز عناوين صحف الإمارات

03/13 09:54

تباينت اهتمامات الصحافة الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13 مارس، وتنوعت عناوين مواضيعها، إلا أن الشأن المحلي تصدر الصفحات الأولى، كما سلطت الضوء أيضا على الشأن الإقليمي والدولي.

"اليوم العالمي للسعادة" تصدر مانشيتات الصحف، فتحت عنوان "مبادرة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.. الاقتصاد: خفض الأسعار إلى %50 لمدة شهر"، كشفت صحيفة "الاتحاد" أن وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة "خفض الأسعار" في أكثر من 600 منفذ بالدولة، خلال الفترة من 20 مارس وحتى 20 أبريل، بانخفاضات تصل إلى 50% للسلع الغذائية والاستهلاكية كافة التي يحتاج إليها المستهلكون يومياً، وذلك بالتعاون مع التعاونيات الاستهلاكية ومختلف أنواع "الهايبر" و"السوبر ماركت" بمختلف مناطق الدولة، وفقاً لتصريحات أدلى بها أمس، الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

ويحتفل العالم في 20 مارس باليوم العالمي للسعادة، وذلك بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة في يونيو من عام 2012 هذا اليوم من كل عام يوماً دولياً للسعادة اعترافاً بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

"الإمارات اليوم" أيضا سلطت الضوء على هذه التخفيضات، مشيرة إلى أن الوزارة أوضحت، أن هذه المبادرة تشمل أكثر من 600 منفذ بيع، وترفع فترة التخفيضات في أسواق الدولة إلى 51 يوماً للمرة الأولى، إذ بدأت حملة تخفيضات مراكز البيع في الأول من مارس الجاري حتى 31 منه، في إطار الاحتفال بـ"اليوم الخليجي 13 لحماية المستهلك"، ويشتمل على خفض أسعار 7500 صنف.

ولا زلنا في الشأن المحلي فقد أعلنت "الخليج" عن فرص عمل جديدة في معرض الإمارات للوظائف، حيث تشارك هيئة الطرق والمواصلات، في معرض الإمارات للوظائف الذي تنطلق فعالياته اليوم، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والشركات في الدولة، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى دفع عجلة التوطين بتوظيف الكوادر الشابة من خريجي الدولة، وإلحاقهم بسوق العمل.

كما أشارت "البيان" إلى أن مركز محمد بن راشد للفضاء، أعلن عن توفر 35 وظيفة شاغرة للشباب الإماراتي سيتم عرضها بالمعرض، وتشمل 25 وظيفة هندسية و10 في مجال الإدارة والدعم في مختلف الأقسام، والموارد البشرية، والتسويق، والمجال القانوني، وغيرها من الوظائف التي تشكل جزءاً من مشاريعه الأساسية.

ولا يزال الشأن القطري يستحوذ على اهتمامات الصحف فتحت عنوان "قرقاش: قطر ظلمت أميرها الأسبق وأساءت لمكانته التاريخية"، نقلت صحيفة "الخليج" عن الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، قوله إن الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الأسبق، ظُلِم كما لم يظلم قائد، وأسيء إلى سمعته دون مراعاة لمكانته التاريخية.

وأضاف، في تغريدة له على تويتر أمس الاثنين: "في أزمة قطر ظُلِم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، رحمه الله، كما لم يُظلَم قائد غيره، في وهم المكسب السياسي العابر، أسيء إلى سمعته وسيرته دون مراعاة لموقع أو دور أو تاريخ".

تصريحات "قرقاش" تناولتها أيضا "الاتحاد"، "قرقاش: قطر ظلمت أميرها الأسبق كما لم يظلم قائد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل