المحتوى الرئيسى

«عرفات» يلتقى شركات عالمية لبحث التعاون فى مجال المترو

03/13 09:46

واصل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعاته المكثفة على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي، حيث التقى عددا من الشركات العالمية لبحث التعاون في مجالات مترو الأنفاق، ومنها Attico metro اليونانية العاملة في مجال إدارة المترو في اليونان وشركات متسوبيشي وبومبارديه وratp.

وناقش عرفات مع شركة Attiko metro العاملة في مجال إدارة المترو في اليونان التعاون في مجال المترو والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، وتحدث مسئولو الشركة عن الرغبة في التعاون في مشروعات المترو بالقاهرة، ومترو المنصورة المزمع إنشاؤه.

وناقش مع شركة متسوبيشي إمكانية التعاون في صيانة وإعادة تأهيل ٢٣ قطارا بالخط الأول، بينما بحث وزير النقل مع شركة بومبارديه التعاون في مجال المترو خاصة في الخط السادس للمترو.

وفي مباحثاته مع شركة ratp ناقش التعاون في مجال مترو الأنفاق، حيث إن الشركة متخصصة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.

وأكد الوزير للشركات أهمية مشروعات مترو الأنفاق بمصر كأحد أهم نظم النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الوزارة تسير في اتجاهات على التوازي تحديث الخط الأول للمترو واستكمال إنشاء مراحل وخطوط المترو الجديدة.

يواصل طاقم عمل المسلسل الكوميدي الجديد «ربع رومي» تصوير مشاهد العمل في فيلا على الطريق الصحراوي. وأظهرت صور كواليس العمل المرح والدعابة بين مصطفى خاطر وإدوارد وياسر الطوبجي ومحمد الصاوي. «ربع رومي» ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل