المحتوى الرئيسى

"بمكون واحد من ثلاجتك".. أصنعى أفضل الماسكات لبشرة صحية - صوت الأمة

03/13 08:07

تتعرض وجوهنا للشوائب والسموم خلال اليوم دون أن ندرك، من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس والأتربة، وهذه العوامل تسبب الضرر تدريجيا وتسريع عملية الشيخوخة، وعلى الرغم من وجود مجموعة واسعة من المنتجات في السوق مخصصة لحماية والحفاظ على صحة الجلد، ولكن هناك أيضًا عدد لا يحصى من المنتجات المفيدة للتطهير والعناية بالبشرة في المنزل، وأفضل شيء هو أنها طبيعية 100٪.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع بالنسبة لجميع الفتيات، سوف نقوم بمشاركة بعض الوصفات المنزلية التي تعتبر رخيصة وسهلة الإعداد، وتتكون من منتج واحد فقط، وذلك وفق موقع "بيوتي".

العسل هو المكون المثالي لرعاية بشرتك، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وكذلك يعمل ترطيب البشرة، كما أنه يزيل الشوائب بعمق، كما انه بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا بالإضافة إلى إنزيماته الطبيعية، يكون فعالا في العناية بالحروق، ومحاربة حب الشباب، وتطهير المسام وإزالة الجلد الميت.

اغسل يديك بالكثير من الصابون والماء، ثم خذي القليل من العسل بأصابعك وضع طبقة رقيقة على وجهك، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر حتى تختفي آثاره تمامًا، فمن خلال استخدام هذا القناع البسيط الذي يعمل أيضًا كمقشر، ستحصلين على بشرة متجددة ومغذية.

يتم استخدام زيت الزيتون لأشياء كثيرة، بما في ذلك إزالة الشوائب وتليين الجلد، كما أن الجرعات الصغيرة منه، تكن فعالة كمزيل طبيعي للماكياج، فإذا كنت تريد إعطاء بشرتك تطهير عميق، لا تتردد في استخدام هذا الزيت.

كيف تستفيد من زيت الزيتون 

ضع بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة قطنية

انشرها على جلدك من جبينك حتى عنقك ، من الأعلى إلى الأسفل

إذا كانت بشرتك جافة جدًا، يمكنك ترك زيت الزيتون ليعمل طوال الليل، ثم قم بشطفه بالماء البارد، وبهذه الطريقة ستقوم بإزالة جميع مستحضرات التجميل والسموم التي تتراكم على بشرتك.

يحتوي الخيار على مجموعة كبيرة من الخصائص المفيدة لترطيب البشرة وحمايتها وإصلاحها، وهو مضاد أكسدة ممتاز يساهم في الحفاظ على البشرة رطبة، وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة، كما أنه غني بالفيتامينات التي تعمل مع زيوتها ومعادنها الطبيعية على تعزيز إنتاج الكولاجين.

ملعقتان كبيرتان من العسل (50 جم)

1 ملعقة طعام زيت زيتون (16 جم)

قطع الخيار إلى مكعبات ووضعها في خلاط مع المكونات الأخرى، ثم مزجها لبضع دقائق حتى يكون لديك منتج موحد، قم بوضع الخليط على وجهك واتركه ليعمل لمدة 20 دقيقة

الإجهاد والمشكلات الاجتماعية سبب مهم لتقلبات المزاج وإرهاق المعدة

راحة الجسم تبدأ من القدمين..دراسة السيدات يفضلن الراحة علي أناقة الكعب العالي

يقوي جهاز المناعة ويعالج قرح المعدة.. فوائد صحية لتناول 6 فصوص من الثوم يوميا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل