المحتوى الرئيسى

16 معلومة عن إجراءات الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية

03/13 02:02

اتخذت الإدارة العامة للانتخابات، بإشراف اللواء أحمد الحسيني عدة اجراءات لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين، والخروج بعملية التصويت دون أي عراقيل ومن تلك الإجراءات:

1- تأمين أكثر من 11 ألف مركز ومقر انتخابي للتيسير على حوالي 59 مليون ناخب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

2- توفير كافة التيسيرات للمواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات في حرية ويسر.

3- رفع شعار «الشرطة في خدمة العملية الانتخابية والناخبين».

4- معظم اللجان الانتخابية ستكون في الطابق الأرضي للتيسير على كبار السن والمرضى.

5- توفير مظلات للوقاية من أشعة الشمس، وكراسي طبية متحركة في جميع أنحاء البلاد من ميزانية وزارة الداخلية الخاصة لغير القادرين عن الحركة لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.

6- توفير سيارة للمرضي في حال اتصال أي مواطن يعاني من ظروف مرضية بقسم الشرطة التابع له، لإحضاره من منزله إلى مقر لجنته الانتخابية وتوصيله مرة أخرى إلى منزله بعد أدائه حقه السياسي

7- تنسيق بين مديريات الأمن ومرافق الإسعاف من أجل الانتشار في محيط المراكز الانتخابية في حال حدوث أي طارىء.

8- نشر ضابطات الشرطة في اللجان الخاصة بالسيدات لمساعدة كبار السن في هذه اللجان.

9-إعداد خطط تأمينية على أعلى مستوى والاستعانة بكافة التقنيات الحديثة لتأمين كافة مجريات العملية الانتخابية وتأمين الناخب بداية من نزوله ومرورا بصناديق الاقتراع، ثم تأمين القائمين على العملية الانتخابية.

10- تقديم أوجه الدعم اللوجيستي تتمثل في إعداد كبائن وصناديق الاقتراع والحبر الفوسفوري المصنع بأجود الخامات والذي يترك أثرا على اليد لمدة لا تقل عن 48 ساعة، فضلا عن الكتيبات الإرشادية والتي توضح كيفية الإدلاء بالصوت الانتخابي.

11- إنشاء غرفة عمليات بأحدث التجهيزات وربطها بين غرفة العمليات المركزية في الوزارة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي إخطارات أو استفسارات بشأن الانتخابات.

12- إيفاد مأموريات للخارج في دول العالم لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج لمنع تكبدهم مشقة السفر لتجديدها من أجل مساعدتهم على المشاركة في الانتخابات.

13- مأموريات قطاع الأحوال المدنية المستمرة على مدار العام لمنازل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتجديد بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم.

14- التنسيق مع قطاع الأحوال المدنية والهيئة الوطنية للانتخابات بإضافة من بلغ ١٨ عاما في كشوف الناخبين وأيضا حذف من هذه الكشوف أسماء المتوفين.

15- التنسيق بين مصلحة الجوازات والهيئة الوطنية بالنسبة المصريين المتجنسين حيث يحق لهم مباشرة حقوقهم السياسية ما دام مر على تجنسه ٥ أعوام، له الحق وكذلك حذف من أسقطت عنهم الجنسية طبقا للقانون.

16- التنسيق بين الإدارة العامة لشئون الأفراد وبين الهيئة للإفادة بالضبط من هم الخدمة أو ممن بلغوا سن التقاعد (ليمارس حقه في التصويت) وأيضا مع أكاديمية الشرطة لحذف طلبة الأكاديمية من كشوف الناخبين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل