المحتوى الرئيسى

5 معلومات عن الصحفية اللبنانية «بريجيت جبريئل» الداعمة لإسرائيل

03/13 01:19

زارت بريجيت جبريئل، صحفية وكاتبة أمريكية من أصل لبناني، مستشفى "زيف" في صفد بإسرائيل، بعد أن تلقت والدتها فيه قبل 36 عاما علاجا منقذا للحياة وذلك بعد تعرضها لإصابة بالغة جراء قذيفة ألقتها منظمة التحرير الفلسطينية على منزلها في قرية مرج عيون اللبنانية.

للمرة الأولى تزور هذه الصحفية، المعروفة بدعمها الكبير لإسرائيل، مستشفى "زيف" منذ حرب لبنان الأولى "1982".

وترصد «الدستور» أبرز المعلومات عن الصحفية اللبنانية جبريئل:

- ولدت بريجيت غابرييل أو حنان قهوجي 21 أكتوبر 1964 في قضاء مرجعيون بلبنان لأسرة مسيحية مارونية، وقد انتقلت إلى إسرائيل قبل هجرتها في عام 1989 إلى الولايات المتحدة.

- كتبت غابرييل أنه في عام 1978 حذر شخص غريب عائلتها من هجوم وشيك من قبل الميليشيات الإسلامية على جميع المسيحيين، وتقول إن حياتها أنقذت عندما غزا الجيش الإسرائيلي لبنان في عملية الليطاني، وأصيبت والدتها في حرب لبنان الأولى وتم نقلها إلى مستشفى إسرائيلي.

- بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، أكملت جبريئل دورة إدارة أعمال لمدة عام واحد في جمعية الشابات المسيحية العالمية في عام 1984.

- أصبحت بريجيت، التي كان عمرها 18 عاما فقط حينذاك، مؤيدة متحمسة لإسرائيل.

- في الثمانينيات بدأت تعمل صحفية، وعندما استطلعت الأحداث في الانتفاضة الأولى، انتقلت للعيش في القدس مع والدها وتعلمت العبريّة. وفي عام 1989، هاجرت إلى الولايات المتحدة، وأقامت فيها منظمتين مواليتين لإسرائيل تعملان ضد الإسلام المتطرف.

يواصل طاقم عمل المسلسل الكوميدي الجديد «ربع رومي» تصوير مشاهد العمل في فيلا على الطريق الصحراوي. وأظهرت صور كواليس العمل المرح والدعابة بين مصطفى خاطر وإدوارد وياسر الطوبجي ومحمد الصاوي. «ربع رومي» ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل