المحتوى الرئيسى

4 محطات "عصيبة" واجهت الأهلي فى لقبه الـ40

03/13 00:35

لم يكن لقب الأهلي الـ40 مفروشاً بالورد، بل شهد محطات عصيبة في مشواره نحو النجمة الرابعة التي ظفر به رسمياً مساء الاثنين.

وتوج العملاق الأحمر بطلاً للدوري المصري موسم 2017-2018  بعد تعادل المصري مع الإنتاج الحربي دون أهداف ضمن منافسات الجولة الـ29 في المسابقة على ملعب برج العرب. 

4 محطات بمثابة الاختبارات الصعبة واجهت الأهلي ككل، وفريق الكرة بشكل خاص، ينقلها لكم "مصراوي" خلال السطور التالية.

تلقى الأهلي ضربة قاصمة في بداية مشواره للدفاع عن لقبه المحلي بخسارة دوري أبطال إفريقيا، وهو على بعد خطوة من التتويج على يد الوداد المغربي بقيادة مدربه المقال الحسن عموتة؟

الأهلي بدأ مبارياته فى الدوري فى العاشر من سبتمبر الماضي أمام طلائع الجيش، وتعادل إيجابياً 1-1، وظل الأحمر يحارب على جبهتين في 4 مباريات بالدوري، وبالأدوار النهائية ببطولة دوري الأبطال حتى خسر الأميرة الإفريقية.

الصعوبة التي واجهت حسام البدري معنويات لاعبيه المنخفضة بعد الخسارة القاسية، وتدخل الإدارة بقيادة محمود طاهر رئيس النادي الأسبق للتغيير.

واستطاع البدري إجراء تغييرات في الفريق، فقد على إثرها شريف إكرامي مركزه الأساسي، فيما بقى البدري في منصبه بعد قرار الإدارة بالحفاظ عليه.

شكل الإسماعيلي خطورة في بداية المسابقة على الأحمر بقيادة مديره الفني الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي تصدر الدوري مع الدراويش وطادره على القمة على الرغم من خسارته للمواجهة المباشرة التي جمعتهما في الأسبوع الرابع.

وانفرط عقد الإسماعيلي بعد رحيل مديره الفني لتدريب المنتخب الأوغندي ليدخل في مرحلة من عدم الاستقرار حتى فقد المركز الثاني.

انتخابات عنيفة شهدها الأهلي فى نهاية شهر نوفمبر جاءت بمثابة اختبار صعب لفريق الكرة الذى بدأ مشواره ببطولة الدوري بانتصارات وصل عددها إلى 6 متتالية.

وربط الجميع بين فوز محمود الخطيب والخلاف السابق مع حسام البدري، المدير الفني للأحمر في 2013، الذي رحل عن تدريب الأهلي بشكل مفاجئ.

ونجح الخطيب وأبقى على حسام البدري ليتخطى محطة صعبة أخرى شهدت فترة مباريات متوالية.

دخل الأهلي فى مرحلة من عدم الاستقرار الفني والنتائج المخيبة من مباراة الأسيوطي حتي التعادل مع وادي دجلة، وخلال 4 مباريات فقد الأحمر 7 نقاط، وهي جميع النقاط التي فقدها بالدوري حتي الآن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل