المحتوى الرئيسى

اشتباكات ضخمة بالعاصمة البرازيلية وسقوط قتلى ومصابين

03/13 00:10

شهدت العاصمة البرازيلية، اليوم الاثنين، عمليات تبادل إطلاق نار كثيف بين قوات الأمن ومهربي المخدرات، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وتشهد العاصمة البرازيلية "ريو دي جانيرو" حالة من العنف، عادت من جديد نهاية الأسبوع الجارى، جراء أعمال الشغب المرتكبة من قبل الخارجين على القانون، بالرغم من التدخل الفيدرالي الذي وضع المدينة تحت سيطرة الجيش الوطني للبلاد.

وقالت صحيفة "فولها دي ساو باولو"، إن مدينة روثينها إحدى أكبر مدن العاصمة البرازيلية شهدت تبادل إطلاق نار كثيف بين قوات الأمن ومهربي المخدرات، وأصيب بعض المدنيين نتيجة الاشتباكات، خاصة من النساء والأطفال جراء الرصاصات الطائشة.

وحتى الآن لم تكشف السلطات عن حصيلة قتلى العملية الأمنية، إلا أنه تم تسجيل عدد من عمليات القتل العشوائية، من بينها عمليات سطو مسلح وترهيب للمواطنين بالشوارع واشتباكات بين قوات الأمن والمهربين، وذلك وفقا للصحيفة.

وذكرت الصحيفة أنه على مدار عام 2017 تم تسجيل 73131 حالة قتل بالعاصمة ريو فقط من بينهم 100 شرطي و10 أطفال.

يذكر أن الرئيس البرازيلي، ميشيل تامر، أعلن عن تدخل الجيش الوطني والاستعانة بالأجهزة الفيدرالية للمساعدة في استعادة الأمن بالعاصمة، وذلك بعد تزايد أعمال العنف التى شهدتها ريو دي جانيرو مؤخرًا خاصة أثناء كرنفال السامبا.

يواصل طاقم عمل المسلسل الكوميدي الجديد «ربع رومي» تصوير مشاهد العمل في فيلا على الطريق الصحراوي. وأظهرت صور كواليس العمل المرح والدعابة بين مصطفى خاطر وإدوارد وياسر الطوبجي ومحمد الصاوي. «ربع رومي» ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل