المحتوى الرئيسى

تغريم ناصر الخليفي 400 مليون جنيه بسبب beIN Sports - E3lam.Org

03/13 00:11

أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حكم بتغريم ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شبكة beIN Sports القطرية، مبلغ 400 مليون جنيه، لمخالفتها قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

نرشح لك: النيابة العامة تخصص أرقامًا لتلقي بلاغات “الأخبار الكاذبة”

أوضح الحكم الصادر، أن سبب تغريم الخليفي، يرجع لكونه في وضع مسيطر لأسواق البث الحي المباشر لبطولات كأس السوبر الإفريقي، الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإيطالي الممتاز، الدوري الإسباني الممتاز، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الأوروبي، كأس العالم للأندية، كأس الأمم الإفرقية، كأس الأمم الأوروبية (اليورو)، كوبا أميركا، كأس العالم لكرة القدم. وهو ما جعله يشترط على عملاء الشركة ضرورة تحويل أجهزة استقبالهم من القمر “نايل سات” إلى “سهيل سات”، لتمكينهم من التمتع بالباقات المشتركين عليها.

كما أشترط ناصر الخليفي على المتعاقدين مع شبكة beIN Sports عدم اتاحة المرافق المملوكة لهم من أجهزة استقبال فضائية لشخص منافس، وهو القمر نايل سات.

فور تلقي نيابة الشئون المالية والتجاربة بلاغًا من جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكارية في هذا الخصوص، قامت بإجراء التحقيقات اللازمة وأحالت ناصر الخليفي، للمحكمة الجنائية التي قضت بالحكم المتقدم، ويجري حاليًا اتخاذ إجراءات تنفيذه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل