المحتوى الرئيسى

بالصور.. تصاميم أزياء «جيفينشي» الأكثر شهرة في التاريخ

03/13 00:10

توفى اليوم الاثنين، المصمم الفرنسي هوبيرت دو جيفينشي عن عمر يناهز 91 عاما، والذي يعد واحدا من أشهر مصممي الأزياء العالميين ممن تميز ذوقهم بالارستقراطية والرقي.

ودائما ما استعانت به الممثلة البريطانية أودري هيبورن فى أشهر إطلالاتها، وكذلك جاكلين كينيدي أرملة الرئيس الأمريكي الراحل جون إف كينيدى.

وكشفت صحيفة إنفو باى الارجنتينة، عن عدد من أبرز محطات الفرنسي الراحل بحياة كل من هيبورن وكينيدى، وعدد من أفضل التصاميم التى حققت رواجًا عالمًا منقطع النظير.

حيث جمعت كلًا من هيبورن وجيفينشي علاقة عمل وصداقة شخصية دامت لعقود منذ عام 1953 أثناء تجارب اختيار ملابس فيلم سابرينا وبالفعل استعانت هيبورن بجيفينشي لتصميم أفضل وأبرز إطلالاتها خلال مسيرتها الفنية الحافلة.

وبحلول عام 1957 وبعد النجاح التاريخي الذى تمكن جيفينشي من تحقيقه وتحوله لأحد رواد عالم الأزياء أطلق جيفينشي علامته التجارية بعالم العطور، وكانت هيبورن أول إمرأة على مدار التاريخ تمثل الوجه الدعائى لمنتجات العطور.

ومن أهم الصور التي جمعت الثنائي كانت عام 1954، حيث كانت ترتدي هيبورن فستان جمع اللونين الأبيض والأسود من تصميم جيفنشي، وذلك قبل تصوير أحد مشاهد فيلم سابرينا، وأيضا صور الثنائي بحفل توزيع جوائز الأوسكار بنفس العام.

يذكر أن هوبرت دو جيفنشي عمل مع عدد كبير من أهم وأشهر دور الأزياء الشهيرة، ومن أبرزهم بَيْل بالمين و"كريستيان ديور" و"إلسا شياباريللي"، وذلك قبل تأسيسه لدار الأزياء الخاص في عام 1952.

يواصل طاقم عمل المسلسل الكوميدي الجديد «ربع رومي» تصوير مشاهد العمل في فيلا على الطريق الصحراوي. وأظهرت صور كواليس العمل المرح والدعابة بين مصطفى خاطر وإدوارد وياسر الطوبجي ومحمد الصاوي. «ربع رومي» ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل