المحتوى الرئيسى

الجيش التركي يعلن تطويق عفرين والمقاتلون الاكراد ينفون

03/13 12:28

وقالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية الثلاثاء إن القوات التركية تقصف جميع الطرق المؤدية إلى مدينة عفرين لكنها نفت صحة بيان للجيش التركي جاء فيه أنه يطوق المدينة ووصفته بأنه دعاية.

وقال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب لرويترز إنه ما من سبيل للذهاب إلى عفرين مشيرا إلى أن كل الطرق تشهد قصفا من جانب تركيا.

وردا على سؤال عن بيان الجيش التركي الذي أشار إلى تطويق المدينة قال محمود إن عفرين محاصرة منذ فترة طويلة”من جميع الجهات“. وأضاف أن تركيا تنشر أخبارا كاذبة لأغراض معنوية.

وقال الجيش التركي الثلاثاء إنه والفصائل المتحالفة معه من قوات المعارضة السورية طوقوا مدينة عفرين فيما يمثل تقدما كبيرا للعملية التركية على المقاتلين الأكراد عبر حدود تركيا الجنوبية.

وأضاف الجيش في بيان إنه سيطر أيضا على”أراض شديدة الأهمية“ في المنطقة.

وقال متحدث باسم الحكومة التركية أمس الاثنين إن الجيش سيطر على أكثر من نصف المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي بكر بوزداج للصحفيين "طهرنا 1102 كيلومتر مربع في عفرين من الإرهابيين. سنصل قريبا إلى وسط البلدة ونطهره أيضا".

من جهة ثانية، نقلت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية ووسائل إعلام محلية أخرى عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قوله يوم الثلاثاء إن تركيا والولايات المتحدة ستشرفان على انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية من بلدة منبج في شمال سوريا.

وأضاف للصحفيين أثناء توجهه إلى موسكو إن تركيا والولايات المتحدة ستضعان خطة لتأمين منبج خلال محادثات تجري في 19 مارس آذار لكن القوات التركية ستنفذ عملية عسكرية إذا فشل ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل