المحتوى الرئيسى

خمسة أسباب تُعيق تجاوز مانشستر سيتي حاجز 100 نقطة

03/13 15:59

منذ بداية الموسم الكروي يٌقدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أداء رائعا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يثبت في كل مرة أنه الرجل المُناسب في مشروع "الأزرق السماوي" الكروي.

لم يكن أشد المتشائمين ينتظر أن يعلن مدرب مانشستر يونايتد عجزه عن منافسة جاره السيتي في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي. ويبدو أن قطار السيتي بقيادة غوارديولا لن يتوقف هذا الموسم عند التتويج بلقب "البريميرليغ". (03.02.2018)

في الوقت الذي تتصارع فيه الأندية الأنجليزية الكبيرة على احتلال المراكز الأربعة الأولي المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يحلق مانشستر سيتي تحت قيادة الربان غوارديولا وحيدا في الصدارة. في ظل توقعات بحصد المزيد من الألقاب. (02.03.2018)

وأنفق مانشستر سيتي الكثير من الأموال من أجل انتداب لاعبين يتناسبون مع منظومة غوارديولا الكروية، التي تعتمد على اللعب الجماعي وتدوير الكرة بشكل كبير، فضلا عن الضغط العالي على الخصم لإجباره على ارتكاب الأخطاء.

وقد أتت استراتيجية غوارديولا هذا الموسم أكلها، إذ يُحلق مانشستر سيتي وحيدا في الصدارة برصيد 81 نقطة، ويقترب بشدة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد يُحطم "الأزرق السماوي" حاجز 100 نقطة في الدوري، خاصة وأنه يستطيع – في حال الفوز في جميع المباريات- جمع 24 نقطة إضافية، بيد أن موقع "سبورتس كيدا" يُشير إلى أن هناك خمسة أسباب قد تحول دون تخطي "الأزرق السماوي" حاجز 100 نقطة هذا الموسم.

يُشير موقع "سبورتس كيدا" إلى أن مانشستر سيتي تنتظره مباراة صعبة أمام جاره ووصيف الدوري مانشستر يونايتد، الذي سيحاول إيقاف قطار انتصارات السيتي هذا الموسم، وأضاف أن مانشستر يونايتد سيُحاول تجنب سيناريو إحراز السيتي اللقب على حسابه، وأردف أن فريق "الشياطين الحمر" سيلعب على الفوز أو التعادل، مما يعني تقليص فرصة مانشستر سيتي في  تخطي حاجز 100 نقطة.

سيحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على توتنهام، حيث يسعى النادي اللندني إلى احتلال واحد من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويُتوقع أن "يُقاتل" توتنهام على كل نقطة بهدف ضمان مقعد يضمن له المُشاركة في مسابقة "الكأس ذات الأذنين"، فيما لن تكون مهمة "الأزرق السماوي" سهلة في مواجهة توتنهام.

تنتظر رفاق غوندوغان دي بروين عدة مباريات صعبة.

فاز مانشستر سيتي في 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتعادل ثلاث مرة وخسر لقاء واحدا فقط أمام ليفربول، الذي قدم حسب العديد من المراقبين مباراة الموسم أمام السيتي. ويُشير موقع "سبورتس كيدا" أن مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز في سبع مباريات من أصل 8 مُتبقية، ويُضيف أنه من الصعوبة الفوز دائما في مباريات نهاية الأسبوع القوية.

سيخوض "الأزرق السماوي" العديد من المباريات مع فرق تسعى للهروب من قاع الترتيب، والبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار سوانزي سيتي ووست هام يونايتد وساوثهامبتون، حيث ستحاول هذه الأندية تفادي الهزيمة والخروج على الأقل بنقطة واحدة. ويؤكد موقع "سبورتس كيدا" أن هذه الفرق لن تجعل مهمة مانشستر سيتي سهلة في اقتناص النقاط الثلاث.

وبحسب نفص المصدر، قد يلجأ مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إلى إراحة أهم لاعبيه في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف الاستعداد بكيفية أفضل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل "الأزرق السماوي" إلى دوري الربع، ومن الممكن أن يذهب بعيدا في المسابقة، التي فاز بها غوارديولا سابقا مع العملاق الإسباني برشلونة.

التقى رئيس نادي مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالفريق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء (13 مايو/ أيار 2014)، بعد ساعات من وصولهم للاحتفال بفوزهم بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة في تاريخ الفريق والثانية بعد انتقال ملكية النادي إلى الشيخ منصور بن زايد.

هنأ رئيس نادي مانشستر اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيلي مانويل بلغريني على تتويجهم باللقب، وأشاد بالجهود التي بذلها اللاعبون على مدى العام "فاستحقوا اللقب بجدارة"، كما أثنى على الجهازين الفني والإداري وعلى جهودهم في "تنفيذ رؤية مجلس إدارة النادي والخطط التي وضعها والتي ساهمت في تحقيق اللقب".

مانشستر سيتي حسم في أمر اللقب الأحد الماضي بالفوز (2/0) على ويستهام في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة لينهي موسماً صعباً وشاقاً في الصدارة بفارق نقطتين أمام ليفربول صاحب المركز الثاني.

رئيس النادي الشيخ منصور بن زايد يطلب من اللاعبين "الاستمرار في تقديم المستوى الراقي والتطلع إلى إحراز المزيد من البطولات والألقاب خلال الموسم المقبل". كما هنأ جميع محبي ومشجعي مانشستر سيتي في العالم بهذا اللقب، معبرا عن سعادته لارتفاع شعبية النادي في المنطقة العربية على وجه الخصوص.

اللاعبون أيضا وأعضاء الفريقين الفني والإداري تعهدوا بتقديم أفضل المستويات وتحقيق الإنجازات والألقاب ومضاعفة الجهد والارتقاء بأدائهم بما يحقق طموحات قيادة النادي وجماهيره العريضة.

بعد فوزه بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في أول موسم له مع الفريق، يرى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي أن فريقه يستطيع حصد المزيد من الألقاب في المواسم المقبلة. وتعهد بيليغريني أن يكون الفوز بهذا اللقب في أول موسم له مع الفريق مجرد بداية لفترة من النجاح المستمر للفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل