المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة لبروتوكول التعاون بين محافظة مطروح و"مصر الخير"

03/13 13:46

شهد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول التعاون بين محافظة مطروح ومؤسسة مصر الخير بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تحمل محافظة مطروح صرف رواتب معلمي ومعلمات مدارس مصر الخير للتعليم المجتمعي بمحافظة مطروح وقيام مؤسسة  مصر الخير بانشاء عدد (95 ) مدرسة مجتمعية بتكلفة 3,6 مليون جنيه ، ورفع كفاءة عدد 190 ميسر وميسرة من التدريبات المهنية والمتخصصة للمساهمة فى نشر العلم وتعليم من حرموا التعليم لظروفهم القاسية فى اقصى النجوع والتجمعات الصحراوية مع تباعُد المسافات بينها.

 كما يهدف بروتوكول التعاون الى تقديم مؤسسة مصر الخير الدعم الفنى اللازم لمسئولى وموجهى التعليم المجتمعى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة ودعم 2418 من الأطفال والميسرين والميسرات بالأدوات المكتبية والمدرسية اللازمة وتجهيز المدارس بالأثاث المدرسى وأجهزة الكمبيوتر لتفعيل برنامج الدمج التكنولوجى للأطفال المستهدفة.

وعقب توقيع البروتوكول أكد وزير التنمية المحلية، على أهمية دور الإعلام فى توعية المواطنين لدعم عمليات التنمية التى تقوم بها الدولة وتوصيل الرسائل المختلفة إلى المجتمع.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن مؤسسة مصر الخير مؤسسة رائدة وجميع المنظمات والمؤسسات الأهلية الآخرى تهتدى بأسلوب عملها حيث أن حجم أعمالها تضاعف خلال السنوات الماضية ، وشدد الوزير على أهمية التعاون المستمر بين الحكومة ومجتمع الأعمال والمجتمع الأهلى والإعلام لإحداث نقلات نوعية فى المجتمع المصرى ونقل مصر إلى المكانة التى تستحقها.

وأضاف أن الحكومة لن تستطيع بمفردها القيام بحل كافة المشكلات والتحديات التى تواجه المجتمع المصرى ، مضيفاً أن مجتمع الأعمال لديه دور مهم للغاية فى هذا الشأن .

وشدد الوزير على أهمية دور وسائل الإعلام في إيصال رسائل الحكومة ومجتمع الأعمال والمؤسسات الأهلية وتوعية المواطنين وتحسين سلوكياتهم التى تحتاج الى وقفة وتعطل فى بعض الأحيان مسيرة التقدم بالدولة .

وأوضح اللواء أبوبكر الجندي، أن محافظة مطروح من المحافظات التى تمتلك قوة كامنة للتأثير فى الإقليم الذى تتواجد فيه والدولة ولديها إمكانيات كبيرة ويتولى رئاستها محافظ يعلم قيمة هذه الإمكانيات.

وأضاف الوزير، أن مدينة العلمين الجديدة حلم أصبح واقع الآن ومثال للمدينة المثالية التى تستوعب أعداد من المواطنين لكل المصريين بكافة فئاتهم وتتمتع بشاطئ على مساحة 14 كيلو من أفضل شواطئ العالم ويوجد بها مناطق صناعية وفنادق عالمية.

وأشار الوزير إلى الطفرة التنموية الكبيرة التى تشهدها محافظة مطروح الآن، منوهًا الى أهمية دور مؤسسة مصر الخير فى رصد الأطفال المتسربين من التعليم وإقامة مدارس لهم وتأهيل المدرسين.

ومن جانبه قدم الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، الشكر للواء أبوبكر الجندي على رعاية هذا البرتوكول، وأشار الى أهمية دور الإعلام فى تنمية المجتمع المصرى، ومشددَا على أن التعليم أحد الملفات الخمس التى تهتم بها مؤسسة مصر الخير بجانب التنمية الشاملة والصحة والبحث العلمى.

 وأضاف الدكتور على جمعة، أن مؤسسة مصر الخير تسعى الى القضاء على التخلف والجهل والمرض تحت شعار تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية، وأوضح أن المؤسسة تقوم بدور مهم فى محافظات الصعيد وبدأت تتجه الآن الى المحافظات الحدودية والأماكن الأكثر احتياجاً .

ومن جانبه قال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، إن مفهوم التنمية وإنطلاقها فى  مصر يقوم على ثلاثه أضلاع هى الحكومة والمجتمع المدني ورجال الأعمال والمواطنين ، وأضاف أبوزيد أن تلك العلاقة ..علاقة تكامل واعتماد متبادل وتوزيع للأدوار،ولم تكن أبداً علاقة خصومة أو تصادم، فلا دولة بدون مجتمع ولا مجتمع بدون دولة.

وقدم محافظ مطروح الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير الوطنية المشرفة، مؤكداً على أهمية المشاركة الوطنية لكل رجال الأعمال فى خدمة المجتمع ودورهم الكبير فى دعم الاقتصاد الوطنى و التنمية المجتمعية  مع الشعور بحاجة مجتمعاتهم المحلية والإرتقاء بها.

 وأشار أبوزيد، إلى الإدوار الاجتماعية التى يقوم بها رجال الأعمال  ومنها المساهمة بالجهود الذاتية وما يقيمونه من  مشروعات وطنية هادفة  تساهم فى حل  العديد من المشكلات الاجتماعية المختلفة كالبطالة والمواصلات والصحة وغيرها، وتساهم أيضا فى دعم الاقتصاد الوطنى والتنمية مما يحقق  تماسك المجتمع واستقراره. 

وقدم محافظ مطروح الشكر وعظيم التقدير لكل رجال الأعمال الوطنيين والمخلصين وتعظيم دورهم فى خدمة المجتمع بمطروح، بما وصل حاليا الى المساهمة النقدية بمبلغ 471 مليون جنيه، بالاضافة الى الدعم العينى  تقديرا لما يتم على أرض مطروح من طفرة تنموية واستثمارية مع اهتمام القيادة السياسية بها.

وتابع المحافظ إلى أن هذا الدعم أسهم فى القضاء على العديد من المشكلات المزمنة التى عانى منها أبناء مطروح طويلا كنقص اعداد اتوبيسات النقل العام ،أو  تطوير مصنع تعبئة الغاز أو مصنع الوجبة المدرسية، مشددا على الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات الصحية ودعم مستشفيات مطروح من خلال التبرع والمساهمة فى توفير احدث الأجهزة الطبية وغيرها من الخدمات والمشروعات التى عادت على اهالى مطروح بالخير ووفرت مزيد من فرص العمل لأبنائهم.

وأكد على أهمية الحفاظ على ذلك المكتسب وتلك العلاقة الطيبة والمتبادلة بين الجهاز التنفيذى بالمحافظة ورجال الأعمال والبحث عن تعظيم الفائدة والعائد منها بما يحقق أعلى فائدة لاهالى مطروح وخدمتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل