المحتوى الرئيسى

"لغتي" ضمن قائمة المرشحين لجوائز التميز الدولية بمعرض لندن للكتاب

03/12 23:20

اختارت اللجنة المحكمة لجوائز التميّز الدولية 2018، مبادرة "لغتي"، المبادرة الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة، ضمن قوائمها النهائية عن فئة "المبادرات التعليمية"، في الجائزة التي يقدمها معرض لندن للكتاب، بالتعاون مع اتحاد الناشرين البريطانيين.

وكانت لغتي الجهة العربية الوحيدة التي وصلت لقائمة الترشّحات نظير جهودها الملموسة في سبيل تأسيس واقع متقدم لدعم تعليم الأجيال الجديدة للغة العربية، إلى جانب مبادرات مختلفة من كندا وأستراليا على صعيد الفئة ذاتها، وسيعلن عن الفائزين في حفل يقام على هامش فعاليات الدورة الـ47 لمعرض لندن للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 10-12 أبريل القادم.

وتستضيف الجائزة في قائمتها القصيرة 27 دولة، وتضم 17 فئة خاصة بالإنجازات المميزة على المستوى الثقافي والمعرفي، بما فيها مجالات النشر الدولي، وبيع الكتب، والنشر الأكاديمي، والعلمي، إلى جانب نشر كتب الأطفال، والترجمة الأدبية، والإبداع الرقمي.

وقالت بدرية آل علي، إن المبادرة استطاعت بفضل توجيهات ودعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن تحقق حضوراً واضحاً على المستوى العربي والعالمي، حيث يعكس ترشحها لجائزة تعتبر من أهم جوائز التميز في العالم، أهميتها ومكانتها على صعيد رفد الأجيال الجديدة بمضامين أكثر حداثة وتطوراً لتعلّم لغتهم الأم.

وأضافت، أن الإنجاز يحسب لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، التي نجحت في بناء قاعدة عملية للنهوض بمعارف وثقافة الأجيال الجديدة، وجاء هذا الترشّح ثمرة للجهود والعمل المتواصل الذي استمر منذ انطلاق المبادرة في عام 2013، ليشكل رافداً لما تضعه من أهداف، حيث نعمل على تطوير وتحسين المبادرة وفتح الأفق أمام الأطفال في مجال التعليم والثقافة.

وأكدت آل علي على أن المبادرة تسهم في تمكين أجيال الغد من مواكبة التطور العلمي والتقني المتسارعان، مشيرةً إلى أنها تمضي قدماً في تعزيز المسيرة التنموية التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل