المحتوى الرئيسى

جنايات دمنهور تحيل أوراق «سفاح كفر الدوار» للمفتي

03/12 23:16

القاهرة - الإثنين، 12 مارس 2018 11:13 م

الإثنين، 12 مارس 2018 - 08:31 م

أسدلت محكمة جنايات دمنهور الدائرة العاشرة  الستار على المذبحة البشعة التي شهدتها مدينة كفر الدوار أول أيام عيد الأضحى الماضي والتي راح ضحيتها أسرة كاملة مكونة من 4 أشخاص.

قضت المحكمة برئاسة المستشار جمال الدين زكي عبد الجواد وعضوية المستشارين أمير عادل رمزى وهشام ممدوح عبد الظاهر بإحالة أوراق المتهم الصافي محمد عبد الباقي حسانين، سمسار مواشى، 43 عامًا، لفضيلة المفتى وتحديد جلسة 12 مايو القادم للنطق بالحكم.

وكانت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء علاء عبد الفتاح مدير الأمن واللواء محمد هندي مدير المباحث والعميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية قد تمكنت من القبض عليه بعد أن حامت حوله الشبهات لسابقة تقابله مع المجني علية قبل الحادث بالإضافة للعثور على عدد من شعر رأس المتهم في فم أحد المجني عليهم. 

ترجع أحداث الواقعة إلى ليلة عيد الأضحى الماضي، حيث  كشفت تحريات  الرائد محمود هندي رئيس المباحث تقابل  المتهم في اليوم السابق لجريمته مع المجني عليه «السيد. ع» للاتفاق على شراء عجل بقر منه، لكنهما اختلفا على المقابل المادي، ثم علم ببيع الأخير، للعجل بمبلغ 17 ألف جنيه، فقرر سرقة المبلغ، وحدد التوقيت بعد صلاة الفجر، يوم العيد، لعلمه أنه ينزل للصلاة، بينما يكون ابنيه في عملهما بقرية مشويات في ذلك التوقيت.

تسلل الجاني إلى المنزل من خلال القفز على السور، وأثناء بحثه عن النقود، شعرت به الزوجة، وتعرفت عليه فقتلها، وبعدها بدقائق عاد الأبناء من العمل، فدخل الابن الأصغر «أحمد» 11 عامًا، فقتله المتهم، فيما تأخر أخوه «مصطفى» 20 عامًا، بالخارج بعض الوقت، وعند دخوله اكتشف الجريمة فقتله المجرم أيضًا، وبعدها بدقائق دخل الأب، فأكمل جريمته بقتله خشية افتضاح أمره.

خرج القاتل مع بزوغ نهار يوم عيد الأضحى، وصلّى مع أهالي القرية، وذهب لذبح الأضاحي، وتقديم التهاني بالعيد، وعندما تم  اكتشاف الواقعة بعد صلاة العصر، وقف مع الأهالي عند منزل المجني عليهم، وظل يبكيهم، إلى أن تم كشف لغز الواقعة. 

وكان أحد أقارب زوجة المجني عليه  قد اكتشف المذبحة عندما توجه لمنزل الأسرة المنكوبة لتقديم التهنئة بالعيد، حيث ظل يطرق باب المنزل لفترة طويلة ولم يرد عليه أحد، وشعر بالقلق عليهم بعدما أخبره جيرانهم بأنه لم يرى أحدًا منهم طوال يوم العيد، فعاود الاتصال بهم على الهواتف المحمولة ولم يرد أحد، فقفز من أعلى سور المنزل الخارجي، ليكتشف الكارثة ويعثر عليهم مذبوحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل