المحتوى الرئيسى

ورشة بـ"علوم الأزهر" توصي بتكثيف حملات الكشف عن فيروس سي | أسايطة

03/12 22:46

الرئيسيه » أخر الأخبار » ورشة بـ”علوم الأزهر” توصي بتكثيف حملات الكشف عن فيروس سي

اختتم قسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، اليوم الإثنين، ورشة عمل “الطرق الحديثة لسرعة التحليل والكشف عن الفيروسات الكبدية”، لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

وبعد المحاضرات العلمية والورشة التدريبية، قام أحد الطلاب بقراءة بعض آيات القرآن الكريم، وألقى آخر قصيدة قمر في مدح الرسول صلي الله عليه وسلم.

وذكر الدكتور أحمد محمد العادلي، مدرس الفيروسات بالكلية ومقرر الورشة، أبرز التوصيات التي خرجت بها للورشة وهي معرفة المخاطر الفيروسية وبالأخص الفيروسات الكبدية وطرق الوقاية منها، وضرورة تجنب المخاطر السلوكية لانتقال الفيروسات، مع أهمية نشر مفهوم تجنب التعامل مع مياه الصرف الصحي سواء بالزراعة أو الشرب، وذلك لاحتواها علي بعض الفيروسات الكبدية، وإقامة مثل هذه الورشات بصورة دورية للوقوف علي التقدم في مقاومة هذه الأمراض.

كما أوصت الورشة بالاستمرار في الفحص عن فيروس “سي” الوبائي، وتكثيف الحملات للتطعيم في الفئات العمرية التي بها خطورة وحديثي الولادة وأطفال المدارس والعاملين في الحقل الطبي، وذلك بهدف مواجهة المرض والقضاء عليه، وضرورة مواكبة التوصيات العلمية وسرعة تطبيقها، ومطالبة الباحثين لبذل جهودهم للوصول إلى موضوعات بحثية هامة تسهم في القضاء علي الفيروسات مع ضرورة التوسع والاستمرار في منظمة الفحص لتحقيق الهدف المرجو وهو إعلان مصر خالية من فيروس “سي” 2020.

وعقب إعلان توصيات الورشة قام نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، بتسليم شهادات معتمدة للمحاضرين والمشاركين في الورشة والقائمين عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل