المحتوى الرئيسى

القادسية يهزم العربي بصعوبة في ديربي الكرة الكويتية ..صور

03/12 21:17

حصد القادسية ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على العربي 2/3 في ديربي الكرة الكويتية، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد العربي عند 20 نقطة بعد نهاية الجولة 15.

أهداف المباراة سجلها للقادسية لاسانا ديابي "هاتريك"، فيما سجل للعربي بدر طارق من ركلة جزاء، ومشاري الكندري.

المباراة جاءت حماسية وعلى مستوى الطموح، حيث تخلى الاصفر والاخضر عن اي حذر في المباراة، وهو حمل دفاعات الفريقين مسؤولية كبيرة .

ولم ينجح الأخضر في ترجمة أفضليته في الشوط الأول، في ظل تألق لدفاع القادسية لاسيما مساعد ندا، وعدم قدرة المهاجم بوبي كليمنت ترجمة الفرص التي لاحت له لأهداف، في المقابل استطاع الأصفر ترجمة هجماته القليلة بهدف للايفواري لاسانا ديابي.

واعتمد العربي مع مدربه محمد إبراهيم على طريقة لعب هجومية، بتواجد النيجيري بوبي كليمنت، والعماني سعيد الرزيقي في المقدمة، يعاونهما بدر طارق، ومشاري الكندري من على الأطراف، ومن العمق علي مقصيد، وطلال نايف، كذلك ساهم خط الدفاع في دعم الحط الأمامي، عبر محمد فريج، ومهند الأنصاري، فيما تمركز جمعة العنزي، وأحمد رحيل في قلب الدفاع، ومن خلفهما الحارس سليمان عبدالغفور.

في المقابل اعتمد القادسة مع مدربه الكرواتي داليبور على الكاميروني لاسانا ديابي في المقدمة، الى جوار أحمد الرياحي، يعاونهما بدر المطوع، كصانع العاب، وعبدالله ماوي ، ورضا هاني من على الأطراف، ومحمد خليل من العمق، وفي الدفاع اعتمد الاصفر على محمد القبندي، ومساعد ندا، وعبدالرحمن الرياحي، وضاري سعيد، وأحمد الفضلي في حراسة المرمى. 

واستطاع الأخضر ان يخطف الخطورة على مستوى الاستحواذ في بداية الشوط، بعد التفوق في معركة وسط الملعب، عبر طلال نايف، وعلي مقصيد، ومشاري الكندري، وبدر طارق، الى جانب تحركات بوبي كليمنت في المقدمة، وسعيد الرزيقي.

ودانت للعربي فرصة هدف، في الدقيقة الثالثة، الا ان كليمنت لم يكن في التركيز المطلوب.

ويرد القادسية في الدقيقة 19، عبر هجمة منظمة بدأت من بدر المطوع، محمد القبندي، ووصلت لرأس لاسانا ديابي الذي سددها في الزاوية اليسرى لسلمان عبدالغفور، بعدها حاول العربي الرد، وواصل السيطرة، وكاد كليمنت ان يدرك التعادل، لكن القائم تصدى لتسديدته، لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسة بهدف من دون رد. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل