المحتوى الرئيسى

بحضور المحافظ ومدير الأمن.. الصلح بين عائلتي أيوب والجلايلة بسوهاج

03/12 20:18

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، مراسم جلسة الصلح التي تمت اليوم بناحية قرية البلابيش المستجدة، بدائرة مركز دار السلام بين عائلتى آل ايوب وآل الجلايلة.

حضر مراسم الصلح اللواء جلال أبو سحلى، مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق واللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية والنائب جابر الطويقي، والنائب طارق رضوان أعضاء مجلس النواب عن دائرة دار السلام، والعميد منتصر عبد النعيم مدير فرع الأمن العام وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي مركز دار السلام.

وبدأ الصلح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة، وروح الشهيد الملازم أول محمد طلعت ابن سوهاج، والذي استشهد خلال العملية الشاملة بسيناء أمس، وتم استقبال وتشييع جثمانه اليوم بمسقط رأسه بساقلتة.

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات، ورجال الأمن ورجال الدين، وكل من ساهم في اتمام هذا الصلح، مؤكدا أن مركز دار السلام أصبح من أكثر المراكز على مستوى المحافظة، إنجازا للمصالحات، مؤكدا على أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب، والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا.

وأعلن عبد المنعم عن تشغيل مكتب بريد البلابيش المستجدة بالتنسيق مع منطقة بريد سوهاج لتدبير العمالة اللازمة، وكذلك إدراج إنارة 100 متر من طريق القرية في الخطة القادمة لمركز دار السلام كهدية للعائلتين واهالي القرية بمناسبة الصلح، حيث أن الطريق مرصوف بطول 250 متر وبعرض 5 متر، مشيرا إلى أنه لا تنمية بدون أمن وأمان.

ومن جانبه أكد مدير أمن سوهاج على حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية، ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدي الحاسم للحوادث والخصومات الثـأرية، وتكثيف الجهود لإنهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل