المحتوى الرئيسى

تعرق المهبل: هذا ما عليك معرفته

03/12 19:41

كثير من النساء يعانين من مشكلة تعرق المهبل وخاصة في فصل الصيف التي قد تسبب ظهور روائح كريهة. للتخلص من هذه المشكلة عليك بقراءة هذا المقال.

رغم أن التعرق المهبلي لا يعتبر حالة طبية خطيرة، إلا أنه قد يسبب اضطرابات عاطفية ونفسية والتي من الممكن أن تؤثر على العلاقات الشخصية والمهنية.

يمكن أن يسبب هذا الموضوع حرجاً شديداً خاصة انه يؤدي الى تشكل روائح كريهة والذي يساهم في الشعور بالإحراج والتوتر طوال الوقت، وبالرغم من صعوبة التخلص من هذا نهائيا، إلا أنه يمكنك اتباع طرق يمكن أن تجنبك من التعرق المهبلي.

يعتبر التعرق أحد طرق الجسم للتخلص من الأملاح والسوائل الزائدة وتنظيم درجة حرارة الجسم والتخلص من السموم، فمن الطبيعي أن تتعرق كلما كنت ساخناً.

أما المهبل فيتكون من قناة أنبوبية الشكل، ويتواجد خلف المثانة والإحليل (مجرى البول) وأمام المستقيم، ويمتد من عنق الرحم وحتى فتحة المهبل، والأعضاء التناسلية الخارجية والتي تسمى "منطقة الفرج" وهي تحيط بفتحة المهبل.

هنالك مناطق معينة من جسمك، مثل الإبطين تكون أكثر عرضة للتعرق من غيرها، وهذا بسبب التركيز العالي للغدد العرقية وبصيلات الشعر في مكان واحد، فمنطقة الفخذ هي منطقة في الجسم تتصرف مثل الإبطين: فهي مشعرة ودافئة مليئة بالغدد العرقية والبكتيريا.

صحيح أن بعض النساء يتعرقن أكثر من غيرهن ولكن هناك اجراءات يمكنك اتباعها للتخفيف من تعرق المهبل، فعلى سبيل المثال يمكنك الإستحمام قبل مغادرة الصالة الرياضية.

إليك أهم النصائح لتجنب تعرق منطقة المهبل ولإبقاء منطقة المهبل باردة وجافة.

عليك بتجربة الملابس الداخلية التي تمتص العرق، فالنسيج المقاوم للعرق يسحب الرطوبة بعيدا عن الجلد وهذا يساعد في الحفاظ على النسيج الجاف في الداخل.

هنالك سروايل تمتص العرق مثل سراويل  Knockout، والتي تحتوي على جزيئات تمتص الرائحة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الرائحة الجميلة طوال اليوم.

إن الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان تسمح للعرق أن يتبخر كما هو مفترض، كما تسمح للجلد بالتنفس.

لذا عليك الابتعاد بشكل نهائي عن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون، لأنها تحبس العرق، وتساهم بشكل كبير في تكوين الرائحة الكريهة، خاصة في فصل الصيف، وبينما الملابس الداخلية القطنية هي الاختيار المثالي، لأنها سريعة الجفاف، وتتحكم بالعرق.

لذلك عند شراء الملابس القطنية عليك أن تتحقق من أن هذه الملابس مصنوعة من القطن بنسبة 100 بالمائة.

قد تحب مواكبة الموضة ولبس الجينز الضيق، لكن على الأغلب أن ارتداء الملابس الضيقة قد يرفع من درجة الحرارة وخاصة لدى منطقة المهبل.

فعندما يحشر جلدك مع النسيج فإنه يسبب الاحتكاك وبالتالي يبني الاحتكاك الحرارة، لتتصبب عرقا.

إذا عليك باختيار السراويل الفضفاضة المتدفقة، التي سوف تمنع الاحتكاك وتسمح بتدفق الهواء عبرها.

الخميرة هي نوع من  أنواع الفطريات الانتهازية التي تزدهر في البيئات الدافئة الرطبة.

ان قضاء اليوم في الملابس الداخلية المبللة يعطي الخميرة فرصة للنمو خارج السيطرة، مما يؤدي إلى التسبب بالحكة المهبلية وبالتالي الحرقة وغيرها من علامات العدوى الخميرة.

يمكنك تقليل خطر عدوى الخميرة عن طريق ما يلي:

شعر العانة هو من أكثر الأشياء التي تسبب تعرق المهبل، لذا من المهم:

إذا كنت تتعرق كثيرًا في منطقة المهبل، عليك الذهاب إلى مركز مختص بازالة الشعر، فغالبًا ما يوصي أخصائيو أمراض النسائية بحلاقة لطيفة.

المنطقة المحيطة بفتحة المهبل (الفرج) مصنوعة من نسيج حساس جدا، وقد تعمل مضادات التعرق على التسبب بتهيج لهذه المناطق.

لذلك يفضل تجنب جميع هذه المساحيق ومحاولة البحث عن مزيل خصوصي للمنطقة الحساسة الذي يمكنك إيجاده بالصيدلية.

تم تصميم مساحيق مستهدفة مثل مسحوق غبار الملابس الداخلية Lush Silky، و الذي صمم خصيصًا لمنطقة المهبل، هذا يعني أنه يجب ألا تحتوي على أيا من مادة التلك.

فلقد ارتبطت بودرة التلك Talcum powder بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.

أي مسحوق يخص الأطفال، سوف يساعد على امتصاص الرطوبة دون زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

حاول تجربة هذه المنتجات وانظر للفرق.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل