المحتوى الرئيسى

مورينيو يسخر من دي بور "أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الانجليزي" - أهرام سبورت

03/12 19:38

سخر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من نظيره الهولندي فرانك دي بور، معتبرا إياه "أسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز"، وذلك ردا على الانتقاد الموجه له من الأخير بخصوص عدم اعتماده على ماركوس راشفورد أساسيا في مباريات مانشستر يونايتد لهذا الموسم.

وسجل راشفورد ثنائية ثمينة السبت ضد ليفربول وقاد يونايتد للفوز 2-1 في أول مشاركة له هذا الموسم كأساسي في الدوري الممتاز. وعلى رغم ذلك، لم يكمل المهاجم الشاب (21 عاما) المباراة واستبدله مورينيو قبل 20 دقيقة على نهايتها.

وفي حديث لشبكة "بي تي سبورت"، قال دي بور "من المؤسف أن يكون مورينيو المدرب. بما أنه لاعب انكليزي (راشفورد)، فمن البديهي أن يمنح الوقت (في الملعب)... لكن مورينيو ليس كذلك. يريد تحقيق النتائج".

وأقيل دي بور من تدريب كريستال بالاس في أيلول/سبتمبر بعد 5 مباريات فقط مع النادي اللندني، بسبب فشل الفريق في تسجيل أي نقطة أو حتى الوصول الى الشباك لمرة واحدة في أول أربع مبارياته له بقيادة الهولندي المتوج بلقب دوري بلاده اربع مرات متتالية مع اياكس (2011-2014).

ورد مورينيو على دي بور الاثنين بالقول "قرأت تصريحا لأسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، فرانك دي بور، قال فيه بأنه ليس من الجيد لماركوس راشفورد أن يدربه مدرب مثلي لأن الأهم بالنسبة إلي هو الفوز".

أضاف "لو دربه فرانك، لكان تعلم كيفية الخسارة لأنه (دي بور) خسر كل مبارياته".

وتقلصت الدقائق التي يشارك فيها راشفورد مع "الشياطين الحمر" بشكل أكبر في 2018 بعد قدوم التشيلي أليكسيس سانشيز من الغريم اللندني أرسنال، لكن مورينيو يشدد على أنه يحاول ايجاد التوازن بين إنهاك اللاعب الشاب ومنحه الخبرة اللازمة، متسائلا "هل يلعب في كل مباراة منذ البداية؟ كلا، بالطبع كلا، لكنه لاعب نثق به وقلت له ذلك قبل مباراة ليفربول".

وواصل "قدم مباراة جيدة وليس من خلال التسجيل وحسب. تحليل الأداء بالنسبة لي أكثر من مجرد عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة، وبالنسبة لي، أنا سعيد جدا بماركوس".

ويتواجه يونايتد الثلاثاء على أرضه مع اشبيلية الإسباني في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وترتبط مشاركة راشفورد كأساسي بالوضع البدني للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي غاب عن لقاء ليفربول بسبب الاصابة، لكن مورينيو أكد الإثنين عودة لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق الى التمارين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل