المحتوى الرئيسى

مؤتمر مورينيو: أسوأ مدرب في تاريخ الدوري سيعلم راشفورد الخسارة

03/12 19:21

رد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بأقسى طريقة ممكنة على انتقاد فرانك دي بور مدرب كريستال بالاس السابق له على طريقة معاملته لماركوس راشفورد، وذلك خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريقه ضد إشبيلية.

بدأ المدرب البرتغالي حديثه حول إصابة بوجبا وعدم تدربه مع الفريق بجانب ماكتوميناي

"تدرب بعدما غادرت أنت، لا أعلم بعد إن كان سيشارك أم لا، لكنه تدرب قليلا بعدما غادرت".

مورينيو عن تحجيم خطورة صلاح: استعدينا جيدا.. خبرة يانج ساعدته أمامه صلاح توقع خطة مورينيو قبل المباراة: جوزيه ذكي جدا قبل الهدف الأول.. هل كتب مورينيو للاعبي يونايتد طريقة التسجيل في ليفربول

"مكتوميناي يلعب جيدا ويستخدم كل دقيقة داخل وخارج الملعب للتعلم، إنه يرغب في ذلك، لا يريد عناوين الصحف لكنه يرغب في التعلم والتطور وأن يكون مفيدا لفريقه".

"إنه يتطور كلما حصل على فرصة للعب، أصيب هيريرا وكاريك وفيلايني وبوجبا كل لاعبي الوسط في فريقي أصيبوا ليحصل بدوره على الفرصة والخبرة، وأفضل طريقة للتطور هي أن تكون في الملعب بالطبع، إنه يتعلم جيدا وأتذكر في بداياته حينما لم يكن على مقاعد البدلاء كنت أصطحبه أيضا مع الفريق، وكان يدخل إلى الاجتماعات، ويستمع إلى كل كلمة، لذا أعتقد أن طبيعته هي ما تجعله لاعبا جيدا لنا".

ولم يشارك بوجبا في مواجهة فريقه ضد ليفربول يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الشياطين الحمر. وقالت تقارير صحفية إنه لم يتدرب اليوم ولن يشارك ضد إشبيلية.

"قرأت تصريحا لأسوأ مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز فرانك دي بور الذي خسر 7 مباريات ولم يسجل هدفا، وقال إنه ليس من الجيد لراشفورد أن يكون له مدربا مثلي، لأن ما يهمني هو الفوز فقط".

"إن دربه فرانك فسيتعلم الخسارة فقط، لأنه خسر كل مباراة، لكنني حاولت تقديم أفضل ما لدي للاعبين وتعليمهم، يجب أن أكون صادقا وأثني على من كانوا في الأكاديمية لمستواه ثم لويس فان جال الذي كان مسؤولا عن موسمه الأول مع الفريق".

"لكن إن ذهبت إلى أرقامه وعدد مشاركاته مع في الموسم الماضي والحالي، سأقول إنني مخطئا لكنه ضمن أعلى 5 لاعبين مشاركة في الموسمين، والأمر ذاته مع سكوت ماكتوميناي، أفضل شيء للشباب هو الخبرة، وماركوس يحظى بذلك أيضا، وأنا سعيد بذلك".

"إنه يشارك كثيرا وفي الـ20 أو 21 من عمره، لا يبدأ كل مباراة لكنه لاعب مهم وقلت ذلك قبل مواجهة ليفربول، والذي كثير منكم لم يكن متوقعا لبدايته، وقدم مباراة رائعة، الأداء بالنسبة لي أفضل وأهم من عدد صناعة وتسجيل الأهداف".

وكان فرانك دي بور قد قال إن مورينيو يحب الفوز فقط وبالتالي إن خسر مباراة سيجلس راشفورد على مقاعد البدلاء.

"مواجهة إشبيلية أهم من مواجهة السبت، لأن مباراة ليفربول كانت مباراة بـ3 نقاط ولازال هناك نقاط أخرى للمحاولة لإنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى أو الثاني، لكن غدا ستكون مباراة إما نتأهل أو نودع البطولة".

لقد فزت باللقب مرتين أنت أكثر خبرة "هل فعلت؟ هل فزت بالبطولة مرتين؟..".

وجاء استنكار مورينيو نظرا لأنه قال في وقت سابق إن الجميع ينتقد مانشستر يونايتد أكثر مما يستحق ويتجاهل ما يقدمه الفريق وفوزه بمباريات ضد أندية لا يفوز بها غيره.

ويستعد الشياطين الحمر لمواجهة إشبيلية ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، وكان الفريقان قد تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بإسبانيا.

هل يعد يونايتد من صفوة كبار الأندية في البطولة حاليا؟

"لا أعتقد أننا لسنا ضمن أفضل الفرق الموجودة في دوري الأبطال، لكنني أعتقد أنه حينما تصل إلى ربع النهائي تبدأ في الشعور بالوصول إلى نصف النهائي، أعتقد أنه حول الشعور بالتواجد ضمن الأفضل، وتفكر أنه بإمكان الأمر أن يحدث، لكن دعنا نفكر في مواجهة الغد لأنها أهم".

"إننا نواجه فريقا لم يخسر من ليفربول وسجل ضده، وأقول ذلك لأن ليفربول فريق جيد جدا واستاد له تقاليده، وأقول ذلك لأنه فريق جيد جدا ونتيجة الذهاب تجعل كل الاحتمالات موجودة ولا أرى أن لنا أي أفضلية، سنحاول أن نظره أننا أفضل، لكن الواقع يظهر أننا بلا أفضلية".

"أعتقد أن نهائي الدوري الأوروبي كان أهم موسم في الأعوام الأخيرة، لأننا فزنا ووصل ذلك بنا إلى طبيعة مانشستر يونايتد وتواجده في دوري الأبطال وأعتقد أنه فريق يجب أن يتواجد في هذه البطولة، إن نجحنا غدا في الوصول إلى ربع النهائي أعتقد أنه إنجاز جيد، لكن الحياة ستسمر وهذا يعني أننا سيكون لدينا مواجهة أخرى علينا أن نفكر فيها أنه ليس لدينا أي فرصة على الإطلاق".

"أكبر مشكلة حاليا تكمن في اسم واحد وهو إشبيلية".

"حينما يصل فريق إلى ربع النهائي في هذه البطولة فكل شيء ممكن، حاليا هناك اسم واحد في رأسي وهو إشبيلية ومن الصعب تخطيه، إن وصلنا إلى هذه المرحلة فلا يهم خصمنا القادم".

هل ترى قرار الاتحاد الأوروبي بإشراك 4 أندية مباشرة من الدوريات الكبرى في دور المجموعات من الأبطال جيدا؟ ألن ينهي ذلك فرص الأندية الصغيرة في الفوز بالبطولة؟ أخر فريق فعل كان بورتو معك؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل